توقيع مذكرة تفاهم بين لجنة الرئاسة والاتحاد الأوروبي لإيفاد بعثة لمتابعة الانتخابات

13-4-2014 | 18:47

صورة ارشيفية

 

هشام المياني

يوقع الاتحاد الأوروبي واللجنة العليا للانتخابات الرئاسية مساء اليوم الأحد مذكرة تفاهم لإيفاد بعثة من الاتحاد الأوروبي لمتابعة جميع إجراءات عملية الانتخابات الرئاسية المقبلة.


يتم توقيع ال مذكرة بين جيمس موران، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، والمستشار أنور رشاد العاصي، رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، وذلك بمقر الهيئة العامة للاستعلامات في مدننة نصر، حيث مقر لجنة الانتخابات – وذلك حسب بيان لسفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

كما يوقع الاتحاد الأوروبي غدا الاثنين في الحادية عشر صباحا مذكرة تفاهم أخرى بشأن نفس القضية مع وزارة الخارجية وذلك في مقر الوزارة على كورنيش النيل بالقاهرة.

وقال السفير جيمس موران، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر بهذه المناسبة: "إن إيفاد بعثة متابعة الانتخابات هو جزء من إطار أوسع للتعاون المستمر مع مصر وتعميق لهذا التعاون، وقد اتضح ذلك في الآونة الأخيرة في مصر حتى قبل الزيارة الأخيرة كاثرين اشتون الممثل الأعلى للاتحاد الاوروبي، وقد أشارت لنفس الأمر خلال زيارتها، وهو تعبير عن دعم الاتحاد الأوروبي لإجراء انتخابات شاملة وشفافة وذات مصداقية كجزء من سياسته لتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان".
[x]