انتهاء تطوير محور"مصطفى النحاس" بمدينة نصر مايو المقبل بتكلفة 60 مليون جنيه

11-4-2014 | 13:18

أحد المحاور بالقاهرة - صورة أرشيفية

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

كلف جلال السعيد، محافظ القاهرة، مسئولي الجهازالتنفيذى لتعمير مشروعات القاهرةالكبرى، المسئول عن تطوير محور مصطفى النحاس بمدينة نصر بزيادة معدلات العمل، لتنتهى أعمال التطوير، والتى بلغت 60 مليون جنيه منتصف مايو المقبل.


كما شدد المحافظ، على ضرورة رفع مخلفات الحفر والتراكمات الترابية أول بأول من جانبى الطريق، بالتنسيق مع هيئة النظافة والحى.

وأكد السعيد، الانتهاء من أعمال خفض ورفع مناسيب أعمال المرافق بالكامل، وكذلك تغطية المحور بطبقة الأساس من بدايته وصولاَ لتقاطعه مع شارع الطيران، مع عمل طبقة رابطة 6 كم بطول نحو 3 كم، وتجهيز أعمال الترميم بالمخلوط الأسفلتي للوصول للمناسيب التصميمية.

من جانب آخر، تم عمل بلدورات جديدة للأرصفة على جانبى الشارع بطول حوالى 4 كم، وجارى التنسيق مع الإدارةالعامة للمرور للسماح بمواصلة العمل ليلاَ، لأعمال الكشط والترميم، بناء على طلب الشركة المنفذة.

فى سياق متصل، كلف المحافظ، رئيس حى غرب مدينة نصر، بضرورة سرعةالانتهاء من أعمال الإنارة المتفق عليها بمحور الشهيد، وامتداد رمسيس، وكذلك أعمال الصرف الصحى داخل معسكر أحمد شوقى، بحيث لا يعوق عمل التطوير بشارع مصطفى النحاس أو يعاد حفر بعض المناطق المتقاطعة معه بعد الانتهاء منه، مما يعد إهدارا للمال العام.

وأوضح المحافظ، أنه جار دراسة اقتراح، مع القوات المسلحة، لفتح ومد محور مصطفى النحاس وربطه بالطريق الدائرى كمخرج جديد من قلب القاهرة.

يذكر أن، تطوير محور مصطفى النحاس يأتى ضمن منظومة عمل ومشاريع تتبناها أجهزة المحافظة بشرق القاهرة لفتح وإنشاء محاور مرورية حيوية أخرى مثل محور الشهيد، ومحور شركات البترول ومحورامتداد رمسيس.

وتأتى أهمية المحور، والذى بلغت تكلفة تطويره 60 مليون جنيه لخدمة الحركة المرورية بمدينة نصر كأكبر أحياء القاهرة، وبما يحقق تخفيف ملحوظ للضغط المرورى على باقى المحاور، كما أن معظم تقاطعات المحور محكومة بإشارات ضوئية الكترونية لضبط الحركة المرورية.
[x]