الباز: السادات كان رجلًا ذا رؤية مستقبلية.. ومبارك كان أشبه بالموظف الكبير.. ومرسي كذب بشأن عمله في "ناسا"

11-4-2014 | 11:17

الباز

 

أحمد حامد

قال العالم المصري، فاروق الباز ، إن الرئيس الراحل أنور السادات كان رجلًا عظيمًا، وكانت له رؤية وخيال سبق فيه كل الرؤساء والوزراء الذين حكموا مصر حتى هذه اللحظة.


وأضاف الباز- خلال حوار ه فى برنامج "نظرة" على قناة "صدى البلد"- مساء أمس أن السادات امتلك فكرًا كبيرًا، وكان يريد أن يرفع مصر إلى السماء وكان شغوفًا بالعلوم.

وأما عن مبارك ، فقال: إن الرئيس الأسبق مبارك كان رجلًا طيبًا، ويحب من حوله، ولكنه لم يكن يملك رؤية مستقبلية أو طموحات تحدث طفرة فى المجتمع المصري، فكان أشبه بالموظف الكبير.

وأكد الباز، أنه لم يتفاجأ بالثورة التى قامت على مبارك ، لافتًا إلى أنه ذكر ذلك فى مقال كتبه قبل الثورة، استشعر فيه من خطورة الموقف الذى وصلت إليه مصر من ركود وتراجع دورها الإقليمي والاقتصادي.

وقال الباز: "دعوت الشباب قبل الانتخابات الرئاسية الماضية إلى عدم الخوف من الإخوان ومنحهم الفرصة"، لافتًا إلى أن فكرهم وأسلوبهم فى التعامل هو ما عصف بهم لاعتمادهم على أهل الثقه وترك الكفاءة.

وأكد الباز، أن الإخوان كرروا خطأ عبد الناصر حينما وضع أهل الثقة فى أماكن حساسة وأخبروه بأن كل شىء على ما يرام وكلفنا هذا الكثير.

ولفت، إلى أنه التقى الرئيس السابق محمد مرسي وداعبه بالسؤال عن "وكالة ناسا"، معلنًا عن أن المعزول لم يعمل بها إطلاقًا وكذب بهذا الشأن.

مادة إعلانية

[x]