بالفيديو.. طلاب الإخوان يواصلون التظاهر بجامعة الإسكندرية للتنديد بفصل زملائهم

10-4-2014 | 17:01

 

الإسكندرية - أحمد صبري - تصوير محمد عبد الغني

واصل مئات من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان بجامعة الإسكندرية اليوم الخميس تظاهراتهم داخل حرم الجامعة للمطالبة بعودة زملائهم المفصولين وإخلاء سبيل آخرين محتجزين على ذمة قضايا عنف وسط تعزيزات أمنية كبيرة من جانب قوات الأمن التي تتواجد بالمحيط الخارجي للجامعة.

ففي مجمع الكليات النظرية بمنطقة الشاطبي والذي يضم عدد من الكليات وهي الحقوق والتربية والآداب والتجارة والسياحة والفنادق نظم المئات من طلاب الجماعة مسيرة طافت عدد من أرجاء المجمع للتنديد بفصل عدد من زملائهم بعد التحقيق معهم من جانب إدارة كلياتهم على خلفية مشاركتهم في أعمال عنف داخل الجامعة.

ورفع الطلاب عدد من اللافتات التي تطالب بعودة زملائهم ورايات كبيرة وضعوا عليها صورًا لطلاب آخرين محتجزين بقرارات من النيابة العامة في قضايا عنف.

كما شهد معهد الخدمة الاجتماعية بمنطقة محرم بك عصر اليوم وقفة لطلاب منتمين لجماعة الإخوان الانقلاب احتجاجا على إلقاء القبض على عدد من زملائهم .

كما نظم طلاب الإخوان بكلية تربية وقفة لإعلان رفضهم ترشح المشير عبد الفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة المقبلة والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحبوسين.

يأتي هذا فيما عززت قوات الأمن من تواجدها بالمحيط الخارجي للجامعة، تحسبًا لخروج أي من مسيرات الجماعة خارج أسوار الجامعة، ولمنع وقوع أي أعمال عنف بالقرب من مكتبة الإسكندرية والتي تقع في الجهة المقابلة للجامعة.## ##