محليات

"زويل" ترحب بقرار تخصيص أرض جديدة لها.. وتؤكد استمرار الدراسة بالجامعة واستقبال الدفعة الثانية قريبًا

9-4-2014 | 17:30

مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

سمر نصر
قال شريف فؤاد، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إن القرار الجمهورى بتخصيص 197 فدانًا لصالح المدينة هو المتوقع من شخص قائد مثل المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية.


وأكد أن سيتم البدء فى بناء المبنى الأكاديمى تمهيدًا لنقل طلاب جامعة زويل إلى المقر الجديد والاستقرار به، مشيرًا إلى الدكتور أحمد زويل يتفهم موقف القيادة السياسية للمشروع ودعمها له.

وأضاف فؤاد فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أنه من المتوقع أن تتسلم المدينة رسميًا الأرض الجديدة التى تقع بجوار نادى الزمالك والقرية الكونية خلال أسبوعين على الأكثر بعد استيفاء جميع الإجراءات، وأنه سيتبع بناء المبنى الأكاديمى المبنى الإدارى ومن ثم معهد العلوم الطبية "معهد حلى" والذى تطوع الدكتور حسن عباس حلمى بتحمل تكاليف بناء المركز على الأرض الجديدة.

وشدد على أن الدراسة مستمرة بشكل منتظم بالجامعة، وكذلك العمل بالمراكز البحثية بالمدينة ولن تتأثر بتسليم المبنى الإدارى لجامعة النيل مطلع الشهر المقبل.

ولفت شريف فؤاد، إن المشروع محتاج لدعم المصريين وأنه سيتم فتح باب التبرعات لصالح المبانى الجديدة عقب استلام الأرض رسميا.

وكشف فؤاد، أنه سيتم فتح باب القبول لاستقبال الدفعة الثانية بجامعة زويل من طلاب الثانوية العامة، مؤكدًا أنه لن يحرم طالب متفوق من الدراسة بالجامعة، وأنه سيتم الاعلان عن شروط القبول فى غضون أسابيع.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة