الجامعة العربية تعلن عن مراقبتها للانتخابات العراقية بوفدين فى الداخل وفى مصر

7-4-2014 | 14:35

الجامعة العربية

 

أ ش أ

أعلنت جامعة الدول العربية عن مشاركتها بوفدين من المراقبين أحدهما فى داخل العراق برئاسة السفير وجيه حنفي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون القانونية ووفد أخر لتغطية تجمعات العراق يين فى داخل جمهورية مصر العربية، وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية التشريعية التي ستجرى نهاية الشهر الحالي.


وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي فى تصريحات للصحفيين عقب استقباله حسن سلمان رئيس مكتب الانتخابات العراق ية فى مصر : إن رئيس مفوضية الانتخابات علي مستوى مصر اطلع الجامعة العربية اليوم الإثنين، على الترتيبات الخاصة بإجراء الانتخابات التشريعية العراق ية فى خمس مكاتب انتخابية على مستوى المحافظات ال مصر ية حيث تتواجد الجاليات العراق ية.

وأضاف أن رئيس المفوضية طلب من الجامعة العربية مشاركتها بوفد ل مراقبة الانتخابات فى هذه المكاتب الخمسة وتم الاتفاق على تشكيل فريق من الامانة العامة لحضور سير العملية الانتخابية،وذلك على غرار ما سيحدث من قبل وفد الجامعة العربية الاخر الذي سيذهب الى العراق لمتابعة سير العملية الانتخابية فى عدد من المحافظات العراق ية.

وأوضح أن وفد الجامعة،الذي سيذهب إلى العراق ،مكون من 25 مراقبا برئاسة الأمين العام المساعد السفير وجيه حنفي وسينتشر هذا الفريق فى المحافظات العراق ية المختلفة لتغطية أكبر قدر مستطاع من تلك المحافظات .

وأوضح أن كل الاستعدادات تم الانتهاء منها لسفر بعثة الجامعة العربية إلى العراق ويجري حاليا الترتيب لإرسال وفد آخر إلى مكاتب الاقتراع الخاصة ب العراق يين داخل مصر ، لافتا إلى أنه تم التوافق على المشاركة فيها بعد موافقة الأمين العام للجامعة العربية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]