وزير العدالة الانتقالية: مصر عازمة على استكمال خارطة المستقبل

7-4-2014 | 12:15

وزير العدالة الانتقالية

 

أ ش أ

أكد المستشار محمد أمين المهدي وزير شئون مجلس النواب والعدالة الانتقالية أن الحكومة ال مصر ية عازمة على المضي قدما في استكمال تنفيذ خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات الرئاسية في 26 و27 مايو المقبل، ومن بعدها الانتخابات البرلمانية في شفافية تامة، وذلك بعدما نجحت في إجراء الاستفتاء على الدستور منتصف يناير الماضي بنسبة مشاركة كبيرة وتأييد شعبي كاسح.


جاء ذلك خلال لقاء المهدي بوفد من الاتحاد الإفريقي برئاسة ألفا عمر كوناري رئيس مالي السابق، وعضوية كل من رئيس وزراء جيبوتي الأسبق دليتا محمد دليتا، ورئيس بوتسوانا الأسبق فيستوس موجاي، تمهيدا لوضع تقرير حول الخطوات التي تتخذها الحكومة ال مصر ية لاستعادة النظام الدستوري الديمقراطي ليتم عرضه على مجلس السلم والأمن.

وأشار المهدي - في بيان وزعته وزارة العدالة الانتقالية اليوم، إلى أن مصر تعتز بدورها كعضو مؤسس في الاتحاد الأفريقي ومنظمة الوحدة الإفريقية، مؤكدا أن الحكومة ال مصر ية تهتم بقضايا القارة الأفريقية وتدافع عنها في مختلف المحافل الدولية، معربا عن ثقة مصر في دعم الدول الأفريقية الشقيقة لكي تتبوأ مصر مكانتها.

من جانبه، أكد الوفد الإفريقي على ضرورة الالتزام بتنفيذ خارطة الطريق، معربا عن ثقته في توافر الإرادة السياسية لتدعيم مفاهيم المساواة بين ال مصر يين جميعا دون تفرقة أو تمييز على أي أساس.

جدير بالذكر، أن هذا اللقاء هو الثالث للمستشار أمين المهدي بالوفد الإفريقي، وهى الزيارةالثالثة للوفد إلى مصر منذ قرار مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقى بتعليق أنشطة مصر فى الاتحاد عقب ثورة 30 يونيو.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]