||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex الري : الوزارة ستضع كل إمكانياتها وجهودها لخدمة الفلاح المصري - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"الري": الوزارة ستضع كل إمكانياتها وجهودها لخدمة الفلاح المصري

3-4-2014 | 15:28

فلاح-ارشيفية

 

يوسف جابر

أكد الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والري، أن الوزارة ستضع كل إمكانياتها وجهودها لخدمة الفلاح المصرى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الوزير مع أسامة الجحش نقيب الفلاحين، بهدف تحقيق التواصل مع الفلاحين والمزارعين وتبنى كافة القضايا والمشكلات التى يعانونها منذ عدة سنوات والعمل على حلها.

وناقش الاجتماع أهم المشكلات التى يعانى منها الفلاح، وأهم طلبات المزارعين بخصوص الاحتياجات المائية فى أماكن مختلفة، كما استمع الوزير لمطالب وشكاوى الفلاحين التى تمثلت فى مشاكل نقص المياه فى بعض المناطق وندرة المياة، وخاصة بالنسبة للأراضى التى تقع فى نهايات الترع وضرورة تنظيف الترع وتطهيرها من الملوثات التى تعوق وصول المياه إليها.

ووجه الوزير رؤساء الإدارات المركزية بجميع المحافظات، على ضرورة الاستجابة الفورية لطلبات الإخوة المزارعين ومتابعة حالة المياه على جميع الترع، ومتابعة مشاكل المزارعين أول بأول وحلها قبل الموسم الزراعى الجديد بالتنسيق مع مهندسي الرى بكل إدارة لحل المشكلات لحظة وقوعها والعمل على تطهير ونظافة الترع وإزالة جميع المخلفات، التى تعيق وصول المياه الى الاراضى الزراعية.وهذا فى اطار الاستعداد للموسم الصيفى واقصى الاحتياجات.

وأشار عبد المطلب فى نهاية اللقاء، إلى أنه سيتم عقد اجتماع مشترك فى القريب العاجل مع وزير الزراعة ونقيب الفلاحين لمناقشة مجموعة من الموضوعات المشتركة.

يأتى هذا اللقاء فى إطار تفعيل وتعظيم دور نقابة الفلاحين، وتعاونها مع الجهاز التنفيذي من أجل تبنى وحل كافة المشكلات والقضايا التى تؤرق الفلاحين والمزارعين.

مادة إعلانية