||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex سانت كاترين تنعزل عن العالم.. مسلحون يستولون على سيارة المصرية للاتصالات ويقطعون كابل التليفونات - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

سانت كاترين تنعزل عن العالم.. مسلحون يستولون على سيارة المصرية للاتصالات ويقطعون كابل التليفونات

2-4-2014 | 17:20

صورة ارشيفية مسلحون

 

جنوب سيناء - هانى الأسمر

قام مجهولون عصر الأربعاء، بالسطو المسلح علي سيارة الشركة المصرية للاتصالات، أثناء قيامها بتفقد السنترالات بسانت كاترين، وأبورديس، ووادى فيران، استعداداً لزيارة رئيس الشركة الأسبوع القادم.

كان اللواء محمود الحفناوى مدير أمن جنوب سيناء، قد تلقي إخطاراً من اللواء مجدى موسي مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، بقيام 4 مسلحين مجهولين بالسطو علي سيارة الشركة المصرية للاتصالات، واحتجازها خلال قيامها بتفقد السنترالات بسانت كاترين، وأبورديس ووادى فيران، وتجهيزها استعداداً لزيارة رئيس الشركة الأسبوع القادم.

وأضاف موسى أن المجهولين قالوا إنهم تحفظو على سيارة الشركة المصرية للاتصالات، حتى عودة سيارتهم الذي تحفظت عليها القوات المسلحة، خلال حملتها لإبادة الزراعات المخدرة بالمناطق الجبلية الوعرة.

وقام المسلحون وعددهم أربعة، بينهم المتهم الهارب (ع .د) بإيقاف السيارة، وإنزال كل من بداخلها والتحفظ علي فريق العمل وعددهم 4 لمده ساعتين، ثم تم إطلاق صراحهم، واستولوا على السيارة واخذوها لمنطقه جبليه تقع بالقرب من وادى فيران، لإعادة سيارتهم التي تحفظت عليها القوات المسلحة، بعد أن قاموا بقطع كابلات التليفونات الموصلة إلي مدينة سانت كاترين، لتنعزل عن العالم وتتوقف حركة تداول العملات الأجنبية بالبنك الوحيد بمدينة سانت كاترين.

وتوقفت حركة الحجوزات الفندقية، التي تتم باستخدام الإنترنت للتنسيق مع الفنادق وشركات السياحة لتصبح في عزلة تامة عن العالم، ما دفع قاطنى المدينة والعاملين بها للسير مسافة 25 كيلو مترا، لالتقاط أقرب شبكة لطمأنة ذويهم عليهم خصوصاً أن كل الاتصالات المحمولة والأرضية تم قطعها.