||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex فاروق حسني يعد مشروعًا لإنشاء مؤسسة ثقافية تهتم بالفن والأدب - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

فاروق حسني يعد مشروعًا لإنشاء مؤسسة ثقافية تهتم بالفن والأدب

8-3-2011 | 18:18

 

أ ش أ

أعلن فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق أنه يعد حاليا لمشروع كبير وهو إنشاء مؤسسة ثقافية تهتم بالفن والأدب والثقافة، يكون نشاطها الأساسى تشجيع شباب المبدعين وإتاحة فرصة للتعبير عن فنهم وإبداعهم بحرية، موضحا أنه تحدث مع عدد من كبار الفنانين والأدباء المصريين والعرب، وشجعوه على هذه الفكرة وأكدوا أنهم سيشاركون فيها وسينضمون لعضوية هذه المؤسسة.
وقال فاروق حسنى ، فى تصريحات له اليوم ، إنه يعيش حياة أكثر حرية وانطلاقا بعد خروجه من الوزارة، موضحا أنه يفكر أيضا فى فتح مكتب خاص للتصميمات والديكور .
وأضاف أن الرسم هو الحياة بالنسبة له، وأنه يعمل حاليا على الانتهاء من مجموعة جديدة من اللوحات للمشاركة بها فى متحف أتنيا الدولى باليونان ، كما أوضح أنه يعد أيضا لمعرض خاص يقام فى مدينة نيويورك الأمريكية شهر يوليو المقبل، وأنه سيعرض فى هذه المتاحف مجموعة من لوحاته القديمة بالإضافة إلى المجموعة الجديدة التى يعمل على الانتهاء منها حاليا.
أوضح فاروق حسنى أن كافة الإجراءات الخاصة بتبرعه بمنزله للدولة تمت بالفعل ، وأنه كتب وصية موجودة لدى المحامى الخاص به، تفيد بأنه متنازل عن منزله وجزء كبير من ثروته المالية للدولة، على أن يتم تحويل البيت لمتحف يصرف على تجهيزه من ثروته المالية.

مادة إعلانية