||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex طلاب جامعة النيل يحتجون على محاولات هدمها ويطالبون بإبعادها عن تصفية الحسابات - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

طلاب جامعة النيل يحتجون على محاولات هدمها ويطالبون بإبعادها عن تصفية الحسابات

8-3-2011 | 15:45

 

أشرف عمران

نظم نحو 400 طالب من طلاب جامعة النيل، وقفة احتجاجية بمقر الجامعة بالقرية الذكية بمدينة 6 أكتوبر، ضد محاولات هدم هذا الكيان العلمي، مؤكدين على ضرورة ملاحقة الفساد والقضاء عليه، ولكن دون اتلاف مشروعاتهم البحثية الموجودة داخله، بحجة أن تخصيص الأرض التي أقيمت فوقها مبانيها كان فيه خطأ، وبغض النظر عن صحة هذا من عدمه، فهو من شأن أجهزة الدولة، مشيرين إلى أن الجامعة ككيان علمي لا علاقة له بالأرض أو بأى اتهامات توجه إلى أطراف في الحكومة السابقة.
ودعا الطلاب إلى الحكم على الجامعة من حيث المستوى العلمي والمعامل التى تم تجهيزها بأحدث المعايير الدولية، ليعرف المجتمع المصري أنها أقيمت على أسس عصرية، وأن طموحها هو أن تكون من بين أوائل الجامعات العالمية بعد 15 سنة.
واقترح الطلاب أن يتم تقييم الجامعة عن طريق لجنة مكونة من الأساتذة الدكتور مصطفى السيد والدكتور مجدي يعقوب والدكتور محمد غنيم والدكتور محمد أبو الغار والدكتور أحمد زويل والدكتور على السلمي والدكتور عصام شرف وغيرهم ممن يرى المجتمع أنهم محل ثقة.
كما ناشد الطلاب المجلس العسكري، ورئيس الحكومة، ووزير التعليم العالي، ووزير البحث العلمي، إلى سرعة تمكين الجامعة من ممارسة عملها من مقر الشيخ زايد لإتاحة الفرصة لاستخدام المعامل والمختبرات واستكمال بحوثهم واستخدام قاعات الدروس والتجهيزات التي تم الانفاق عليها من أموال الشعب المصري ومن التبرعات.
مؤكدين أن قرار نقل ملكية أصول الجامعة بما فيها الأرض إلى صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء يقضى على أى مجال للفساد بعد ذلك، على أمل بأن يبتعد أصحاب المصالح الشخصية والراغبون في تصفية الحسابات عن طريق هذا الكيان العلمي وطلبته وأساتذته، معلقين بأنه لا يليق بعد انتصار ثورة الشباب أن يكون أول عمل هو تحطيم جامعة قامت لتفتح للشباب المصري أبوابا حقيقية إلى المعرفة والى المستقبل.
كما صرح الدكتور طارق خليل رئيس الجامعة بأن جامعة النيل هى جامعة بحثية غير هادفة للربح بتاتاً، وقد أوصى المجلس الأعلى للجامعات على تحويلها لجامعة أهلية، ويعمل بالجامعة نحو 40 عالماً مصريأ، تم استقطابهم من الخارج‏‎ ‎والداخل، قاموا بنشر أكثر من 700 بحث في السنوات الأربع الماضية منها ‏أكثر من 250 بحثا من جامعة النيل مع طلبة الدراسات العليا من شباب مصر.

مادة إعلانية