||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بدء مفاوضات توقيع اتفاقية تجارة حرة بين مصر ودول الأوروآسيوى بعد توقف 3 سنوات - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بدء مفاوضات توقيع اتفاقية تجارة حرة بين مصر ودول الأوروآسيوى بعد توقف 3 سنوات

26-3-2014 | 18:34

منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة

 

بوابة الأهرام

صرح منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والإستثمار، موافقة الحكومة الروسية على استئناف المشاورات الخاصة ببدء مفاوضات توقيع اتفاق تجارة حرة بين مصر ودول الاتحاد الجمركى الأوروأسيوى والذى يضم كل من روسيا الاتحادية وكازاخستان وروسيا البيضاء (بيلاروسيا).

وذلك بعد توقف دام ثلاث سنوات، حيث عقدت آخر اجتماعات فى هذا الشأن فى عام 2011 بموسكو.

وقال الوزير اليوم الأربعاء: إن موافقة الجانب الروسى على استئناف المفاوضات مرة أخرى فى هذا التوقيت، يؤكد حرص ورغبة الحكومة الروسية على تحقيق شراكة حقيقية وفاعلة بين الجانبين لفتح آفاق جديدة لتنمية العلاقات الإقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركة مع مصر، خلال المرحلة المقبلة، حيث سيتيح الأتفاق تنمية صادرات الطرفين بشكل لا حدود له حيث ستعبر سلع الجانبين الحدود بدون أى قيود جمركية وغير جمركية، مطالباً ببدأ الاجتماعات بين الجانبين خلال شهر يونيو المقبل عقب انتهاء الانتخابات الرئاسية.

جاء ذلك فى ختام أعمال الدورة التاسعة للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجارى والإقتصادى والعلمى والفنى والتى عقدت على مدى 3 أيام بالعاصمة الروسية موسكو، وترأسها عن الجانب المصرى منير فخرى عبد النور وعن الجانب الروسى ونيكولاى فيدوروف وزير الزراعة.

شارك فى أعمال اللجنة الدكتور محمد البدرى سفير مصر بموسكو، وممثلين لعدد من الوزارات المصرية المعنية ومنها الزراعة والكهرباء والبترول والسياحة والاتصالات والصحة والتعاون الدولى والتموين، بالإضافة إلى التجارة والصناعة والاستثمار.