انطلاق الدورة الثانية لمهرجان الفلكلور الدولي بأوبرا دمنهور الأحد المقبل

26-3-2014 | 14:03

أوبرا دمنهور

 

سارة نعمة الله

تنطلق فى السابعة من مساء الأحد المقبل، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الفلكلور الدولى التى تستمر على مدار خمسة أيام متصلة، على مسرح أوبرا دمنهور، بمشاركة 14 فرقة من 8 دول عربية وأجنبية هى مصر، الإمارات، العراق، بلغاريا، رومانيا، الهند، اليونان، وإندونيسيا كما تقام بعض الفعاليات الفنية للمهرجان على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.


وأكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيسة دار الأوبرا المصرية، أن المهرجان لأول مرة هذا العام يكرم 3 شخصيات من رموز وعلامات الفنون الشعبية الذين ساهموا بإبداعاتهم فى إثراء هذا اللون من الفنون وهم: الموسيقار عطية شرارة، المخرج عبد الرحمن الشافعى، واسم مصمم الاستعراضات الراحل كمال نعيم، وأنه من المقرر أن يقوم وزير الثقافة، الدكتور محمد صابر عرب، بتسليم المكرمين شهادات التقدير ودروع التكريم، ومعه اللواء محمد مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، وذلك فى ثانى أيام المهرجان.

وتبدأ مراسم حفل الافتتاح بعزف للسلام الوطنى، بعده تقدم الفرق المشاركة مشاهد من عروضها خلال المهرجان يليها عرض شرقيات لفرقة باليه أوبرا القاهرة، يعقبه عرض لفرقة النيل للالات الشعبية.

ويهدف المهرجان إلى تقديم الفولكلور والتراث الشعبى، وتوثيق هذا الموروث الفنى نظرًا لأهميته في دراسة خصائص المجتمعات والبحث في عوامل تطور الأمم بالعودة لتراثهم.

الأكثر قراءة