Close ad

المعتصمون بـ"قناة السويس" يضربون عن الطعام لتسوية أوضاعهم الوظيفية

7-3-2011 | 15:152486

المعتصمون بـ"قناة السويس" يضربون عن الطعام لتسوية أوضاعهم الوظيفية

الإسماعيلية- خالد لطفي
7-3-2011 | 15:152486
7-3-2011 | 15:152486طباعة

دخل حوالي 700 موظف بهيئة قناة السويس من المعتصمين أمام مبنى الإرشاد بالإسماعيلية منذ أمس الأول في إضراب عن الطعام صباح اليوم، بسبب تجاهل الفريق أحمد على فاضل، رئيس هيئة القناة لمطالبتهم بتسوية أوضاعهم الوظيفية.
قال المعتصمون إنهم قد اختاروا مندوبين عنهما، للتفاوض مع رئيس الهيئة محمد العشماوي، وخالد إبراهيم، إلا أن الأول تجاهل مطلبهم بتطبيق القانون رقم 5 لسنة 2000، الذي يحق للعاملين تسوية وضعهم الوظيفى، إذا حصلوا على المؤهل العالى في أثناء الخدمة.
وأضافوا أنهم غير مقتنعين بالمادة 7 من لائحة العاملين، التي وضعها الفريق فاضل والخاص بتنظيم مسابقة داخلية عن طريقها يتم التعيين لهم، واعتبروا ذلك التفافا حول القانون الواضح والصريح فى هذا الشأن، مشيرين إلى أن الغالبية العظمى منهم يجلسون على المكاتب في أعمال كتابية والقليل يعمل في النواحي الفنية وهؤلاء يريدون فقط إجراء التسوية للنواحي الأدبية لأنهم قاربوا على الإحالة للمعاش.
وأوضح المعتصمون أن هناك مجاملات صارخة في تعيين أقارب المسئولين بهيئة قناة السويس تجرى منذ سنوات، ولابد من مراجعتها عن طريق أجهزة رقابية لكي يعرف الجميع أن هناك "خيار وفاقوس"بمرفقنا العالمي، مؤكدين أنهم لن يفضوا إضرابهم عن الطعام إلا في حالة قيام الفريق فاضل بالنظر إليهم بتقدير للجهد الذي بذلوه لتحسين أوضاعهم من الناحية العلمية.
كان اثنان من المضربين عن الطعام والمعتصمين حتى إشعار آخر قد تم نقلهم إلى مستشفى هيئة قناة السويس في حالة إعياء شديد، وهذا ينذر بكارثة إذا استمر الوضع كما هو عليه، لأن هناك العاملين من الكبار في السن سوف يتساقطوا تباعا، خصوصا أنهم يبيتون في خيام نصبوها منذ بدء أزمتهم.

المعتصمون بـ"قناة السويس" يضربون عن الطعام لتسوية أوضاعهم الوظيفية

أضف تعليق

الاساسى فين

|

الاساسى فين ياعم سعودده عزداخل السجن بيدى حوافزارفعو الاساسى وكل حاجه تيجى واحد اثنين المعرصين فين