• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

مصدر عسكري: قائد "بيت المقدس" المقتول صاحب فكرة تفجير خط الغاز في سيناء

15-3-2014 | 12:452800

مصدر عسكري: قائد "بيت المقدس" المقتول صاحب فكرة تفجير خط الغاز في سيناء

مها سالم
15-3-2014 | 12:452800
15-3-2014 | 12:452800طباعة

صورة ارشيفية - أنصار بيت المقدس

أكد مصدر عسكرى أن الإرهابى الذى تم الإعلان عن مقتله من أهم التكفيرين وقائد أنصار بيت المقدس الذراع العسكرى للإخوان الإرهابية فى مصر وكان صاحب فكرة تفجير خطوط الغاز، وقاد أول تلك العمليات وبعض العمليات التي تلتها كما أنه متورط فى محاولة اغتيال وزير الداخلية واستهداف أفراد الجيش والشرطة.

وكشف مصدر سيادى أن المدعو توفيق محمد فريج قائد جماعة بيت المقدس الإرهابية تم قتله فى إطار العملية الأمنية سيناء، وليس فى حادث سير كما ادعت جماعته الإجرامية.

وقال المصدر إن الارهابى سقط خلال قيام عناصر إنفاذ القانون من قوات الجيش الثانى والشرطة المدنية صباح الثلاثاء الموافق [11 / 3 / 2014 ] بتنفيذ عدة مداهمات لبؤر تكفيرية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمحافظات [شمال سيناء- الإسماعيلية- بورسعيد- الشرقية- دمياط- الدقهلية] نتج عنها مقتل 7 تكفيريين والقبض على 33 آخرين.

وكانت جماعة "أنصار بيت المقدس" الإرهابية قد أعلنت عن مقتل قائد الجماعة في مصر، والذي شارك وخطط لمعظم العمليات الإرهابية بسيناء، مشيرة إلى أنه لقى مصرعه خلال حادث سير.

وقالت الجماعة في بيان لها: "بكل حزن وأسى ننعى القائد المجاهد الزاهد الورع (أبي عبد الله) توفيق محمد فريج والذي قضى نحبه الثلاثاء 10 جمادى الأولى 1435 هـ الموافق 11 مارس 2014 في حادث سير انفجرت على إثره قنبلة حرارية كان يحملها فتوفى متأثرًا بجراحه".

ولم يستبعد المصدر أن تكون العملية الإرهابية صباح اليوم باستهداف كمين شرطة مسطرد، جاءت ردًا على مقتل هؤﻻء التكفيريين وحصار البقية منهم فى سيناء.

مصدر عسكري: قائد "بيت المقدس" المقتول صاحب فكرة تفجير خط الغاز في سيناء