||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الري: إلغاء أجازات جميع العاملين بالوزارة.. ولجان عمليات لمتابعة السيول - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الري: إلغاء أجازات جميع العاملين بالوزارة.. ولجان عمليات لمتابعة السيول

11-3-2014 | 12:10

د.محمد عبد المطلب وزير الرى

 

يوسف جابر

قال الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والري، إنه تم تشكيل لجان مرور ومتابعة يومية وغرف عمليات على مدار 24 ساعة؛ للوقوف على حالة الأمطار والسيول والتعامل معها خلال الأيام المقبلة، لافتًا إلى إلغاء الإجازات للعاملين والمهندسين بمناطق رصد السيول ورصدها بالتعاون مع الأرصاد الجوية، ومتابعة منشات الرى والترع والمصارف فى مختلف المحافظات، خاصة التى تعرضت منها لأضرار جسيمة مثل سوهاج وأسيوط.

كانت أمطار كثيفة هطلت خلال اليومين الماضيين على أنحاء متفرقة من الجمهورية، وصلت لحد السيول في بعض المحافظات وكانت مصحوبة بظهور سحب رعدية في أوقات متفرقة من النهار محدثة رخات مطرية، كما هطلت أمطار غزيرة على محافظات أسويط وسوهاج وقنا خلال اليومين الماضيين وصلت لحد السيول، التي أثرت على عدد من الزراعات دون حدوث خسائر بالمنشئات العامة.

وفي سوهاج أدت الأمطار إلى امتلاء مخر سيل نزلة العمارة وتخزين كميات مياه وفيرة امتلأت على أثرها السدود الخمسة بالمنطقة، فى حين هطلت أمطار غزيرة على الداخلة وأخرى على الخارجة بالوادي الجديد.

جدير بالذكر أن محافظة سوهاج تضم عدد 5 سدود إعاقة إضافة إلى 6 ممرات صناعية في حين تضم محافظة أسيوط عدد 15 مخر سيل صناعى علاوة على 32 سد إعاقة فى منطقتى عزبة سالم ووادى الشيخ، بينما تضم محافظة قنا 24 مخر سيل، وقد قامت الوزارة بتنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لكافة المخرات والسدود والتي تعمل جميعها بكفاءة عالية.

مادة إعلانية