||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex الري : أمطار غزيرة بسوهاج والوادي وخفيفة بسيناء.. ورفع أقصى درجات الاستعداد تحسبًا للسيول - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"الري": أمطار غزيرة بسوهاج والوادي وخفيفة بسيناء.. ورفع أقصى درجات الاستعداد تحسبًا للسيول

9-3-2014 | 16:13

(صورة أرشيفية ) أمطار غزيرة

 

يوسف جابر

أكد الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى، أن الأمطار التي هطلت أمس واليوم على جنوب سيناء بمثابة أمطار رعدية متوسطة على طور سيناء وسانت كاترين لم تصل لحد السيول، في حين تنتشر الغيوم على أجواء مدن المحافظة.

فيما تساقطت أمطار غزيرة وصلت لحد السيول بوادي جبال ووادي الطرفة ووادي سبيتة بشرم الشيخ، كما أن حالة جميع المنشآت والمرافق في نطاق جنوب سيناء جيدة ولم تتأثر بالأمطار.. وتقوم أجهزة الوزارة بالمتابعة المتواصلة على مدار الساعة.

وأشار الوزير إلى سقوط أمطار على شمال سيناء، كما أن حالة الطقس مهيأة لسقوط مزيد من الأمطار في نطاق المحافظة، ومن المحتمل سقوط أمطار على أنحاء متفرقة بمحافظة البحر الأحمر، في ظل توقعات بظهور سحب رعدية في أوقات متفرقة من النهار محدثة رخات مطرية.

وأفاد عبد المطلب بسقوط أمطار غزيرة لم تصل لحد السيول على منطقة غرب طهطا، مما أدى إلى امتلاء مخر سيل نزلة العمارة وتخزين كميات مياه وفيرة امتلأت على أثرها السدود الخمسة بالمنطقة، وأمطار غزيرة على الداخلة وأخرى خفيفة على الخارجة بالوادي الجديد.

تجدر الإشارة إلى قيام الوزارة بإعلان حالة الطوارىء ورفع أقصى درجات الاستعداد على مستوى الأجهزة والقاطاعات المعنية بمختلف المحافظات، إضافة إلى تشكيل لجان مرور ومتابعة يومية وغرف عمليات على مدار 24 ساعة للوقوف على حالة الأمطار والسيول والتعامل معها خلال الأيام القادمة، كما تم إلغاء الإجازات للعاملين والمهندسين بمناطق رصد السيول .

الأكثر قراءة