آخر الأخبار

وزير الإنتاج الحربى يقوم بجولة مفاجئة لمجمع التدريب مدينة السلام

4-3-2014 | 15:22

إبراهيم يونس وزير الدولة للإنتاج الحربي

 

مها سالم

قام إبراهيم يونس وزير الدولة للإنتاج الحربي، صباح اليوم الثلاثاء، بجولة مفاجئة لقطاع التدريب بمدينة السلام، لمتابعة ما يقوم به القطاع من زيادة القدرات والطاقات الفنية والإنتاجية للعاملين والفنيين والمهندسين، من خلال الكيانات التدريبية الثلاثة بالقطاع.


كما تفقد خلال الجولة مركز التميز العلمي والتكنولوجي والذي يتولى مهمة البحث العلمي والتطوير، وأشاد بالمعامل البحثية المتطورة، ومعامل الهندسة الميكانيكية، ومعامل الهندسة الإلكترونية، ومعامل الكيمياء، وأكد على أهمية التنسيق مع المراكز البحثية بالدولة.

وخلال جولته تفقد الوزير مركز نظم المعلومات والحواسب، والذي يتولى إعداد البرامج التكنولوجية لقطاع الإنتاج الحربي، وتصميم برامج للقوات المسلحة وبعض الوزارات، وربط كافة وحدات الإنتاج الحربي بنظام إلكتروني موحد. كما اطلع على الإمكانيات وطلب عرض المشكلات الضرورية لسرعة حلها فورًا.

وفي ختام جولته، تفقد الوزير المدينة الرياضية للإنتاج الحربي، والتي تضم استاد رياضي بالإضافة إلى صالة الألعاب الرياضية، والملاعب الفرعية، والصالة المغطاة. وأكد على أهمية رعاية العنصر البشري الذي هو ركيزة العمل والبناء للدولة خلال المرحلة المقبلة.