||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex غلق 4 شركات بالمنوفية لإلقائها صرف غير مطابق للمواصفات في المجاري المائية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

غلق 4 شركات بالمنوفية لإلقائها صرف غير مطابق للمواصفات في المجاري المائية

4-3-2014 | 14:08

محمد عبد المطلب

 

يوسف جابر

قام الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى، اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية على مصرف الخضراوية بالمنطقة الصناعية بقويسنا، محافظة المنوفية، يرافقه عدد من مسئولى الرى بالحافظة، بهدف تفقد حالة المصرف بالمنطقة ومايصرف عليه من مخلفات المصانع.

وأوضح عبد المطلب خلال جولته بالمحافظة، أنه تم غلق 4 شركات لم تتقدم بخطط لتوفق أوضاعها، وتم تحرير محاضر مخالفة بيئية، فضلا عن امتناع الشركات عن التفتيش عليها(تم تحرير محاضر امتناع)، حيث تقوم تلك المصانع والشركات بإلقاء الصرف الغير مطابق للمواصفات والمعايير على مسطحات المياه من خلال الخط العاجل للمنطقة الصناعية لقويسنا ومنه لمصرف الخضراوية ومنه إلى الرياح العباسى.

تضمن قرار الإغلاق شركات (أبو العطا للنسيج والصباغة) وتقوم بصرف 60م3/يوم، وشركة (الإتحاد تكس للغزل والصباغة) وتقوم بصرف 35م3/يوم، وشركة (الدلتا للكيماويات) وتقوم بصرف 50م3/يوم، وشركة (المتولى لصناعة الورق) وتقوم بصرف 40م3/يوم.

وطالب الوزير، المواطنين بالتعاون مع أجهزة الوزارة المختلفة داخل كل محافظة، بالحفاظ على المجارى المائية من كافة أشكال التعدى والتلوث، وعدم إهدار قطرة المياه.