||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الري: 800 متدرب يحضرون 40 برنامجًا تدريبىًا خلال يناير وفبراير - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الري: 800 متدرب يحضرون 40 برنامجًا تدريبىًا خلال يناير وفبراير

22-2-2014 | 13:27

د.محمد عبد المطلب وزير الرى

 

يوسف جابر

تلقى الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري، تقريرا مفصلا حول مجمل الأنشطة والإنجازات الجاري تنفيذها خلال العام الحالي 2014، في مختلف مجالات التدريب على المستويين القومي والإقليمي، وذلك بقطاع مركز التدريب وفروعه المختلفة بمحافظات كفر الشيخ والشرقية والمنيا والفيوم والقليوبية وقنا.

وقال وزير الري في تصريحات صحفيه له اليوم السبت، إن الوزارة قامت خلال يناير وفبراير من العام الحالي، بتنفيذ 40 نشاطا تدريبيا حضره أكثر من 800 متدرب في مختلف مجالات التدريب، التي تضمنت سبل تحسين البيئة وإدارة نوعية المياه وكذلك تنمية مهارات روابط مستخدمي المياه، وطرق رصد الكثبان الرملية بحوض بحيرة ناصر، بالإضافة إلى آليات قياس التصرفات المائية وتشغيل وصيانة المنشئات المائية ونظم مراقبة بيانات المياه باستخدام تقنية المحمول . فضلا عن تطبيق القوانين والإتفاقيات الدولية.

من جانبه، أفاد الدكتور هشام مصطفى رئيس قطاع مركز التدريب، أن الدورات التدريبية على المستوى القومي تضمنت تنمية مهارات مختلف الكوادر البشرية على جميع التقنيات الحديثة في مجالات مختلفة، مثل تشغيل وصيانة محطات الطلمبات ونظم المعلومات الجغرافية وأنظمة التليمتري، وآليات تفعيل مشاركة المنتفعين ومنظمات مستخدمي المياه، واستخدام الأجهزة المساحية والقياسات المائية وتوزيع المياه وقياس نوعية المياه، بالإضافة إلى آليات تطبيق قوانين الري والصرف، فضلا عن تنمية المهارات في مجالات الإدارة والشئون القانونية والمالية والإدارية وعلوم الحاسب الآلي واللغات.

وقامت الوزارة - ممثلة في قطاع التدريب والتنمية البشرية – بتنفيذ العديد من الدورات التدريبية والندوات الفنية على المستوى القومي، خلال العام الماضي 2013، تضمنت تنظيم عدد186 نشاط تدريبي على المستويين الوطني والإقليمي حضرها عدد 3961، منها 177 نشاطا تدريبيا على المستوى القومي، تم خلالها تدريب نحو نحو 3784 مشارك من مختلف الكوادر الهندسية والفنية والإدارية بالوزارة، حاضر فيها نخبة من أساتذة الجامعة والقانونيين والمهندسين والمحاسبين والمتخصصين في مختلف المجالات.

كما نفذت الوزارة 9 دورات تدريبية لعدد 86 متدربا من الكوادر المتخصصة من الدول العربية ودول حوض النيل في مجال المراقبة، والتحكم في الطمي ببحيرة ناصر وأمان السدود والمياه الجوفية وأنظمة الشحن الاصطناعى والإدارة المتكاملة للمياه وكذلك أنظمة الري الحديث والتغيرات المناخية وإدارة الفيضانات.

الأكثر قراءة