بمشاركة باحثين من أمريكا وبلجيكا.. مؤتمر عالمي لأبحاث السرطان بجامعة طنطا الإثنين المقبل

20-2-2014 | 12:17

جامعة طنطا

 

الغربية – محمد مبروك

أعلنت جامعة طنطا عن انعقاد المؤتمر السنوى الأول لمركز التميز لأبحاث السرطان يوم الإثنين المقبل، تحت رعاية الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى والدكتور رمزى جورج وزير البحث العلمى بمشاركة عدد من العلماء من مصر وأمريكا وبلجيكا.


وقال الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق رئيس جامعة طنطا إن المؤتمر هو الأول من نوعه ويضم كافة مراكز التميز على مستوى الجمهورية بهدف تعريف المراكز والأنشطة البحثية بها وكذلك تعزيز فرص التعاون وتبادل الخبرات فيما بينها وبين الباحثين بالجامعات المختلفة ما سيساهم بشكل كبير فى تحقيق النجاح للمراكز.

وأوضح رئيس جامعة طنطا أن المؤتمر يستضيف نخبة من العلماء العاملين فى مجال البحوث البيئية لمناقشة رؤية ورسالة وأهداف مراكز التميز للأبحاث الممولة من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية لتكون تجربة فريدة من نوعها فى مصر فى رحاب جامعة طنطا.

يرأس المؤتمر الدكتور محمد لبيب سالم أستاذ علم المناعة بكلية العلوم جامعة طنطا الباحث الرئيسى لمشروع إنشاء مركز التميز لأبحاث السرطان بالجامعة بالتعاون مع الدكتور سعيد حماد أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب، ويحاول المؤتمر بوجه عام تقديم علاجات وتقنيات علمية جديدة في مجال علاج أمراض السرطان ويفتح أفاقا جديدة للباحثين في هذا الصدد.

مادة إعلانية

[x]