بحضور قيادات التعليم بمحافظة القاهرة.. تلاميذ المدارس يطرحون صورة لمستقبل مصر

18-2-2014 | 11:27

صورة من الاحتفالية

 

دينا عماد

شهدت الدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام نيابة عن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية و التعليم، واللواء محمد أيمن نائب محافظ القاهرة احتفالية مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة "الليلة المحمدية" التي قدمها تلاميذ 13 إدارة تعليمية مساء أمس علي مسرح مجمع الملك فهد، وذلك للعام الثاني عشر علي التوالي في ختام الأنشطة الفنية للمدارس بالترم الأول بحضور أكثر من 200 مشاهد للعرض من أولياء الأمور و 23 من قيادات التعليم.


وتميز عرض هذا العام بقيام 75 تلميذا من الموهوبين من فرقة الإبداع الفني لمحافظة القاهرة بتصميم التابلوهات الفنية والديكورات والملابس وتقديم إستعراضين إستغرق كل منهما أكثر من ساعة.

رفعت اللوحة الفنية الأولي للعرض شعار " في حب مصر " وحثت المواطنين علي الإخلاص في العمل وبناء مصر بعد الثورة وصورتها في المستقبل، كما قام الطلاب بإعداد فيديو قصير عن أحداث ثورة 25 يناير و 30 يونيه والمعالم السياحية لمصر، والذي لقي ترحيب شديد من الحضور.

بينما اللوحة الثانية جاءت عن حياة الرسول محمد ( صلي الله عليه و سلم ) وشملت تواشيح وإنشاد ديني ومدح، قدمها الطلاب بطريقة مبهرة و مبدعة تجاوب معها الحاضرين بالتصفيق وأشاعت مناخ من الروحانيات داخل القاعة.

كما قدم التلاميذ فاصلا شعريا بين اللوحتين عن مواصفات رئيس مصر القادم، وأشعار وطنية وغنائية لصلاح جاهين و صلاح عبد الله وإيمان البكري، ساهمت في تفاعل الحاضرين، وختموا الحفل بفقرة للتنورة.

شارك في تصميم الاستعراضات الفنان ناصر عليان وأخرجه محمد عبد الغني وإيمان مجاهد، وأدار المسرح جمال طه وأشرف علي إعداده وإخراجه هاني كمال.

وشهد العرض الدكتور محمد سلامة مدير المديرية، ويوسف سليمان رئيس قطاع الخدمات و الانشطة بوزارة التربية والتعليم، وعاطف العجمي مدير عام الانشطة التربوية بالوزارة، وصفاء المعداوي وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لشئون الإدارات التعليمية، وإبراهيم هلال رئيس قطاع التعليم الفني، والفنانة هند عاكف والفنان شادي سرور، ومديري الإدارات التعليمية المشاركة.

و تبرع ابراهيم رفعت من مجلس أمناء محافظة القاهرة بمبلغ 10 آلاف جنيه للطلاب المشاركين للمستوي الراقي والمبهر للعرض، كما تبرع اسماعيل نصر الدين من مجلس أمناء القاهرة والجمهورية بمبلغ 10 آلاف جنيه آخرى مكافاة للمشاركين بالعرض.
وأكدت مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام اهتمام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بالأنشطة المدرسية ودعمها وتوفير المناخ المناسب لممارستها في المدارس، لأهميتها في رفع المستوى الفكري والثفافي للطلاب في سن مبكرة، واهتمام الوزارة بمتابعة الأنشطة التي تقوم بها المديريات التعليمية لدورها في تقوية شخصية الطالب وقدراته.

وطالب هاني كمال مسئول الأنشطة بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة التلاميذ بالإنضمام للأنشطة الفنية والموسيقية، لأنها تساعد علي اكتشاف ميول الطلاب وتحفيزهم علي الإبداع ولا تعطل الدراسة بل تساعد في مستوي تحصيلهم العلمي.

ولفت إبراهيم هلال رئيس قطاع التعليم الفني الي ضرورة امتداد تقديم تلك العروض الي طلاب التعليم الفني بالمدارس الثانوية بعد استمتاعه الشديد بالعرض.

وأشاد محمد أمين نائب محافظ القاهرة بأداء الطلاب في العرض ونقلهم لصورة ثقافية وحضارية جميلة عن مصر خلال ثورتي 25 يناير و 30 يونيه، فضلاً عن أداءفني وروحي جيد في التعبير عن سيرة الرسول العطرة.
[x]