بالفيديو.. إقبال كبير من معلمي الإسكندرية على الجمعية العمومية لسحب الثقة من مجلس النقابة "الإخواني"

11-2-2014 | 12:57

 

الإسكندرية-أحمد صبري-تصوير-محمد عبد الغني

بدأت صباح اليوم الثلاثاء، أعمال الجمعية العمومية للمعلمين ب الإسكندرية ل سحب الثقة من مجلس إدارة نقابة المعلمين الذي تسيطر عليه جماعة الإخوان المسلمين.


وتشهد اللجان التي تم تخصيصها للتصويت اليوم إقبالا كبيراً من المعلمين الذين توافدوا منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم.

ومن جانبها خصصت وزارة التربية والتعليم مدرسة لكل إدارة تعليمية، ففي إدارة المنتزه التعليمية تم تخصيص مدرسة عزيز أباظة، وبإدارة غرب الإسكندرية تخصص مدرسة المفروزة، وبإدارة العجمي مدرسة عباس حلمي، وبإدارة العامرية مدرسة العامرية الإعدادية، وبإدارة برج العرب مدرسة برج العرب الصناعية، وبإدارة شرق الإسكندرية تم تخصيص مدرسة محمد زهران وبإدارة وسط تم تخصيص مدرسة محرم بك الثانوية.

وقالت دعاء علي -مساعد أمين عام نقابة المعلمين المستقلة بالإسكندرية- إن التصويت على سحب الثقة من مجلس النقابة " الإخوان ي" يتم بعدما ضاق المعلمين ذرعاً من سياسية هذا المجلس، والذي كان يقوم باستغلال النقابة في العمل السياسي لخدمة مصالح جماعة الإخوان –بحسب قولها-.

وأضافت علي، أن مجلس نقابة المعلمين تخاذل عن تحقيق مطالب المعلمين، وما جاء ببرنامج أعضاء المجلس الذي طرحوه وقت انتخابهم، وفيما يتعلق بوعودهم حول تطبيق الحد الأدنى للأجور أيضا.

ولفتت علي، إلى أنه كان قد حصل تربح من جانب أعضاء مجلس النقابة لصالح جماعة الإخوان المسلمين عن طريق عدد من المشاريع الربحية، والتي لم يدخل ريعها -بحسب قولها- إلى صندوق النقابة وأيضا الزيادات في عدد من الرسوم الخاصة بالنقابة ونادي المعلمين.##

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]