||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الرى: خطة لتطوير الجزء الغربى بجزيرة الوراق بتكلفة 19 مليون جنيه - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الرى: خطة لتطوير الجزء الغربى بجزيرة الوراق بتكلفة 19 مليون جنيه

10-2-2014 | 14:54

وزير الرى

 

يوسف جابر

أكد الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى، أن الوزارة تقوم حاليا بوضع خطة جديدة لتطوير واجهات نهر النيل بمنطقة وراق الحضر، من خلال إنشاء متنزه وحديقة عامة ينتفع بها المواطنين بالبر الغربى من ك 11.8 إلى ك 12.7 بطول 950 مترا.

وقال وزير الري، في تصريحات صحفية له، إنه من المقرر الانتهاء منها فى شهر يونيو 2014، وتنفذه شركة المقاولون العرب بتكلفة 19.9 مليون جنيه، وذلك بهدف منع التعدى على أراضى طرح النهر، إلى جانب تطوير المكان وإعطاءه شكل جمالى.

وأوضح عبد المطلب أن خطة تطوير جزيرة الوراق تضمنت إنشاء حديقة بالبر الغربى للنيل بمساحة 20 فدان تقريبا، حيث تكون واجهة الحديقة من ناحية النيل عبارة عن تكسيات من أحجار الدبش، ومن ناحية البر عبارة عن سور من الحديد، مشيرا إلى أنها ستحتوى على نجيل سابق التجهيز وأشجار وبلاط ودكك من الطوب الأسمنتى والرخام وأعمدة إنارة ودورات مياه.

يذكر أنه سيتم تعديل بعض تصميمات الحديقة، وذلك نزولا لرغبة الصيادين بالمنطقة، بعد الاستماع لمقترحاتهم، كما يتم بحث مقترح إشراكهم فى أعمال نزع الحشائش، التى تتم بالمنطقة.