||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex قبل توجهه لأديس أبابا.. وزير الري: أيدينا مفتوحة لأي مبادرات تساعد في حل أزمة سد النهضة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

قبل توجهه لأديس أبابا.. وزير الري: أيدينا مفتوحة لأي مبادرات تساعد في حل أزمة سد النهضة

9-2-2014 | 18:59

الدكتور محمد عبد المطلب

 

يوسف جابر

قال الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري: إن تلبية الدعوة لزيارة أديس أبابا من نظيره الإثيوبي، جاءت للتأكيد على أن أيدينا مفتوحة لأي مبادرات أو مقترحات تساعد في إيجاد حل لأزمة سد النهضة.

وأضاف وزير الري في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أن زيارة إثيوبيا تأتي أيضا للتأكيد على أننا ليس ضد أي تنمية في إثيوبيا بصفة خاصة أو لدول حوض النيل بصفة عامة، لافتا أنه سيتم مناقشة النقاط الخلافية للوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف.

وكان الدكتور محمد عبد المطلب، قد تلقى دعوة من وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي أليمايهو تيجينو، لمناقشة النقاط العالقة حول موضوع سد النهضة، والتي لم يتم التوصل لاتفاق حولها خلال الاجتماع الأخير بالخرطوم في أوائل شهر يناير الماضي.

ومن المقرر أن يغادر وزير الري القاهرة غدا متوجها لأديس أبابا، يرافقه وفد يضم كل من الدكتور أشرف الأشعل مساعد الوزير لشئون البنية التحتية وخبير السدود والمهندس أحمد بهاء الدين، رئيس قطاع مياه النيل، والمهندس أحمد مدحت، مدير مكتب الوزير، بالإضافة إلى ممثلين لوزارة الخارجية المصرية.

وكانت جولة المفاوضات الأخيرة التي تمت بالخرطوم الشهر الماضي، لم يتم التوصل لأي اتقاق حول تشكيل لجنة من الخبراء الدوليين لمتابعة مشروع السد، فضلا عن رفض مقترح تشكيل لجنة وطنية تستعين بخبراء دوليين في حالة حدوث خلاف فني حول مشروع السد.