||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex في قضية إهانة القضاء.. سلطان للمحكمة: تعرضت للتعذيب 16 يومًا.. وأحاكم بسبب موقفي في موقعة الجمل - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

في قضية إهانة القضاء.. سلطان للمحكمة: تعرضت للتعذيب 16 يومًا.. وأحاكم بسبب موقفي في "موقعة الجمل"

9-2-2014 | 12:41

محاكمة عصام سلطان-ارشيفية

 

أحمد فتح الباب

قال عصام سلطان، المحامى ونائب رئيس حزب الوسط، إن إرادته داخل محبسه مسلوبة لأنه ممنوع عنه الطعام والشراب ومسموح له بمياه مجارى فقط، حسب قوله، مشيرًا إلى أنه تعرض للتعذيب في محبسه لمدة 16 يومًا.

وأكد سلطان للمحكمة جنايات القاهرة- أثناء محاكمته بتهمة إهانة قضاة مجلس الدولة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الأربعاء- أنه أكثر شخص يحترم القضاء، وأنه يحاكم بسبب موقفه من قضية موقعة الجمل، مضيفًا أنه الوحيد في مصر الذي تحدث وقال إن ملف القضية مختفٍ، فرد رئيس المحكمة المستشار مصطفى حسن عبد الله، والذى أصدر الحكم فى قضية موقعة الجمل، أن الملف لم يكن مختفيًا وكان بحوزته في المنزل.

وتابع سلطان، أن المحكمة تعلم من كان يسب في قضية موقعة الجمل بأبشع الألفاظ ومن يحترم القضاء.

وتساءل كيف تحاكم المحكمة شخصًا إرادته منعدمة لمدة 16 يومًا تعرض فيها للتعذيب ومسموح له فقط بارتداء "فانلة حمالات" في ظل هذا البرد الشديد، وأنه قد سمحت إدارة السجن له بارتداء الجاكت الأبيض فقط قبل دخوله القفص حتى يظهر أمام المحكمة بالزى المناسب.

وأكد سلطان على قوة عزيمته وتمسكه بطلباته، وأنه تقدم بأكثر من 100 بلاغ للنيابة العامة ولم تحرك ساكنًا.

مادة إعلانية