إضراب 270 عاملاً بـ"مساحة كفر الشيخ" لليوم الثاني للمطالبة لتطبيق "الحد الأدنى" عليهم

8-2-2014 | 16:58

إضراب العاملين بالمساحة

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

واصل العاملون بمديرية المساحة بكفر الشيخ، اليوم السبت، إضرابهم عن العمل، لليوم الثانى على التوالى، وتجمع 270 عاملًا، أمام وداخل المديرية، للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور والمساواة بجميع موظفى الدولة بكل القطاعات.


وطالب العاملون المضربون عن العمل، حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عبدالمطلب وزير الرى، وأحمد جلال وزير المالية، والمهندس مدحت محمد كمال، رئيس هيئة المساحة، على مستوى الجمهورية، بتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم، حسب قرار الحكومة.

وأضافوا: "لا نتقاضى سوى مرتبنا فقط الذى لا يتجاوز الألف جنيه، وذلك أسوة بجميع العاملين بالدولة لأننا جميعًا أصحاب أسر، ولا نحصل سوى على القليل".

وأشاروا إلى أنهم سبب في دخول ملايين الجنيهات خزينة الدولة شهريًا، من خلال عملهم بالمسح على الطبيعة لدى الشركات والأهالى والمشروعات المختلفة، وبيع الخرائط، بالإضافة إلى أعمال المكاتب الهندسية بالشهر العقاري، ومكتب السجل العينى ونزع الملكية والمراجعة، وأنهم لن يعدلوا عن الإضراب إلا بعد تنفيذ الهيئة لجميع مطالبهم.

واستكملوا: "نطالب بمساواتنا بموظفى الرى والشهر العقارى، ونحن لا نقل عنهم فى العمل"، فيما حاول مدير المساحة منعهم من الوقفة وإضرابهم عن العمل لليوم الثانى على التوالى، إلا أنهم رفضوا مطلبه"، مؤكدين استمرارهم فى إضرابهم عن العمل، لحين الاستجابة لهم من قبل الحكومة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]