||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex مؤكدين تضامنهم مع مصر.. وزير الري يعود للقاهرة بعد عرض الموقف المائي على الإيطاليين - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

مؤكدين تضامنهم مع مصر.. وزير الري يعود للقاهرة بعد عرض الموقف المائي على "الإيطاليين"

8-2-2014 | 14:11

وزير الري د. محمد عبدالمطلب

 

يوسف جابر

عاد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى، اليوم إلى القاهرة بعد زيارة إلى إيطاليا استغرقت يومين، وذلك بهدف تعزيز أوجة التعاون الثنائى بين البلدين فى مختلف مجالات الموارد المائية والاستفادة من خبرة الشركات الايطالية في مجال إقامة المنشآت المائية، وتأهيل الترع والمصارف ونقل التكنولوجيا الحديثة في مجال الري والصرف إلى مصر.

وتضمنت فعاليات الزيارة - التي تعد الأولى من نوعها لوزير رى مصرى منذ 12 عاماً - لقاءً مع وزير البنية التحتية الإيطالي، وذلك بحضور خبراء المياه وأساتذة الجامعات الإيطالية وممثلين لبعض شركات المقاولات الايطالية، كما تم خلال الزيارة توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة بارى بهدف رفع الكفاءة الفنية لمهندسى الوزارة.

وقام عبد المطلب خلال الزيارة بعرض حالة موقف الموارد المائية في مصر على أعضاء هيئة التدريس وطلاب جامعة باري وحقائق محدودية الموارد المائية بمصر، وقد أبدى الحضور اهتمامهم الشديد بتلك المعلومات عن الموارد المائية ، مؤكدين بأنهم يسمعونها للمرة الأولى.

وصرح عبد المطلب بأنه فى ضوء نجاح زيارته لإيطاليا وتحقيق أهدافها فسيتم تكرار تلك الزيارات فى أماكن ودول أخرى لمزيد من توضيح الموقف المائى المصرى والتحديات التى تواجهها مصر فيما يخص محدودية الموارد المائية وجهود وزارة الري المصرية فى هذا المجال.

جدير بالذكر أن لقاء الدكتور عبد المطلب بنظيره الإيطالي يعد الأول من نوعه بين وزير ري مصري ووزير البنية التحتية والمياه الإيطالي، وهو مايعد بمثابة تطور إيجابي في مسيرة العلاقات الثنائية التي أخذت شكلا مختلفا في التعاون بين مصر وإيطاليا.

مادة إعلانية