السادات يدعو لتسجيل ناخبين جدد من المصريين المقيمين في الخارج وزيادة أماكن الاقتراع

4-2-2014 | 11:40

محمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية

 

وسام عبد العليم

دعا محمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، الخارجية المصرية واللجنة العليا للانتخابات إلى فتح الباب لتسجيل ناخبين جدد من المصريين المقيمين بالخارج.


كما طالب السادات، فى بيان اليوم الثلاثاء، تضمينهم داخل الجداول الانتخابية، ليكون لهم حق التصويت خصوصا بعد النسبة المنخفضة وغير المرضية لأعداد المشاركين منهم فى الاستفتاء الأخير على الدستور، إلى جانب زيادة أماكن الاقتراع بدول الخارج للتسهيل على الناخبين وتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم دون مشقة.

وأشار السادات، إلى أن لدينا 8 ملايين مصرى بالخارج، مسجل منهم فقط ممن لهم حق التصويت 600 ألف مصرى، وهى نسبة مؤسفة للغاية تتطلب منا العمل من الآن على إتمام تسجيل غير المسجلين حتى ينال الجميع حقهم فى المشاركة والتصويت على الاستحقاقات الانتخابية القادمة، خصوصا أن الدستور الأخير والذى لم يتمكن كثير منهم من التصويت عليه لعدم قيدهم فى الجداول الانتخابية كان دستورا يمثل التصويت عليه تأييد أو عدم تأييد لثورة 30 يونيو وما تلاها.

وأوضح السادات، أن الوقت لدينا الآن وهناك مساحة كافية للتحرك إذا توفرت النوايا وبدأنا بجدية فى فتح الباب لتسجيل بيانات المصريين غير المسجلين فى الكشوف الانتخابية بالخارج، وتوفير آليات سهلة تمكنهم من ذلك بسهولة ويسر.