صلاح عيسى: إعلان أسماء رؤساء تحرير الصحف في الأسبوع الأول من مارس القادم

3-2-2014 | 23:14

صلاح عيسى

 

المعتصم بالله حمدي

قال صلاح عيسى رئيس تحرير جريدة القاهرة وكيل المجلس الأعلى لل صحافة إن المجلس تلقى طلبات الصحفيين الراغبين فى الترشح لمنصب رؤساء تحرير الصحف القومية، مشيراً إلى أنه لا يجوز معرفة أسماء الصحفيين المتقدمين لشغل منصب رئيس التحرير بالصحف القومية لأنها تتم فى سرية تامة ويتم تقديم الطلبات فى ظروف مغلقة دون السماح لأحد بالاطلاع عليها.


وأضاف عيسى، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء اليوم الاثنين، أن المجلس الأعلى لل صحافة قرر في اجتماعه الأخير الأسبوع الماضي، فتح باب التقدم لمنصب رئيس التحرير بالصحف القومية، لتغيير 53 رئيس تحرير بإصدارات 8 مؤسسات صحفية قومية، مشيراً إلى أن هناك معايير للتقدم للمنصب تتضمن أن يكون مر عشر سنوات على الأقل على قيد المترشح للمنصب في جدول المشتغلين بنقابة الصحفيين، وأن يكون شغل مواقع قيادية في تحرير الصحف وأبدى كفاءته، وأن يكون حسن السمعة ولم يحكم عليه في قضايا فساد أو قضايا مخلة بالشرف، وغيرها.

وكشف عيسى، أنه من الممكن أن يتم اختيار رئيس تحرير من خارج المؤسسة الصحفية، لشغل منصب رئيس تحرير فى مؤسسة أخرى، مؤكداً أن ذلك فى حالة الضرورة القصوى، بشرط أن تنطبق عليه الشروط التى وضعها المجلس.

وأضاف عيسى أن عدم الدعوة للتطبيع مع إسرائيل من أهم المعايير التي يجب أن تتوفر في المرشحين، مشيراً إلى أنه خلال الأسبوع الأول من مارس القادم سيتم إعلان أسماء رؤساء تحرير الصحف الجدد. وتابع عيسى أن رؤساء تحرير الصحف القومية الذين سيتم اختيارهم ستنتهي مدة توليهم للمنصب بعد عامين.

مادة إعلانية

[x]