بالصور.. وزير الري: ننفذ سيناريوهات لتعريف العالم بحقيقة سد النهضة.. وعلى إثيوبيا بناء آخر بحجم أصغر

3-2-2014 | 11:31

وزير الري بالشرقية

 

يوسف جابر

قال الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية و الري ، إن هناك عددا من السيناريوهات التي تقوم الحكومة المصرية بتنفيذها لتعريف العالم بحقيقة ما يدور بأزمة سد النهضة ، لافتا أن مصر دائما تهدف إلى تنمية حوض النيل.


وأضاف في تصريحات صحفية على هامش جولته ب الشرقية لافتتاح عدد من محطات رفع المياه، أنه أذا أرادت إثيوبيا استخراج الكهرباء من السد، فعليها بناء سد أصغر ستكون كفاءته أعلى من الحالي، ولا يضر بالدول الأخرى، لافتا إلى أن الكفاءة الحالية للسد لا تتجاوز30 %.

وأشار وزير الري إلى أن الحكومة اتخذت قرارا خلال اجتماعها أمس بالتعامل الجاد والحازم مع أزمة تلوث نهر النيل من الصرف الصناعي، حيث سيتم غلق المصانع التي لديها محطات معالجة لا تقوم بتشغيلها بينما ستعطى المصانع التي ليس لها محطات معالجة مهلة لتوفيق أوضاعها، لافتا إلى أن هؤلاء "من لا يقومون بتشغيل المحطات هم جشعون وعديمو الضمير"؛ لأن الصرف الصناعي يدمر صحة المصريين، ويكلف الدولة مبالغ طائلة لصرفها على معالجتهم ورعايتهم صحيا.

وكان وزير الري ، قد افتتح صباح اليوم الاثنين، محطة رفع مياه بمنطقة الشباب ب بلبيس في محافظة الشرقية ، ثم يتفقد محطة الشباب الرئيسية بنفس المدينة على ترعة الإسماعيلية، كما يتفقد محطة رفع صرف الأوقاف بقرية هدى شعراوي.


مادة إعلانية

[x]