أوباما يتهم شبكة فوكس نيوز بتعمد إثارة قضايا سابقة

3-2-2014 | 09:48

أوباما

 

رويترز

اتهم الرئيس الأمريكى باراك أوباما شبكة تليفزيون فوكس نيوز أمس الأحد بتعمد إثارة الجدل حول قضايا يعتقد البيت الأبيض أنه جرى تسويتها، وذلك في مقابلة شابها التوتر بثت قبل نهائي دوري كرة القدم الأمريكية للمحترفين، وهو الحدث الرياضي الأكثر مشاهدة في الولايات المتحدة .


وسأل مقدم المقابلة بيل أوريلي أوباما لماذا لم يعزل وزيرة الصحة والخدمات البشرية لفشل بدء تطبيق برنامج الرعاية الصحية الجديد العام الماضي وما إذا كان هناك "فساد واسع الانتشار" داخل وكالة العائدات الداخلية (مصلحة الضرائب الأمريكية) وما إذا كان البيت الأبيض حاول التهوين من شأن هجوم تعرضت له القنصلية الأمريكية في بنغازي في ليبيا.

فقال أوباما إن "بعض قرارات حمقاء" استدعت فحصا إضافيا من جانب وكالة العائدات الداخلية لأوضاع جماعات لحزب الشاي كانت تسعى للحصول على إعفاء ضريبي وأن القضية جرى توضيحها أثناء "جلسات استماع متعددة" في الكونجرس.

وقال لمقدم المقابلة "هذه الأنواع من القضايا ستبقى مثارة لأنك ومحطتك التليفزيونية ستثيرونها".

وقال اوريلي، الذي يقدم برنامجا شهيرا على فوكس نيوز ، وهي الشبكة الأكثر مشاهدة في الولايات المتحدة ل أوباما إن كثيرين يعتقدون أن فريق حملته الانتخابية سعى للتهوين من شأن قضية هجوم لمتشددين في بنغازي قتل فيه أربعة أمريكيين بينهم السفير كريستوفر ستيفنس.

وقال أوباما رافضا الاتهام الذي أصبح قضية ساخنة في المراحل الأخيرة للانتخابات الرئاسية عام 2012 "يعتقدون ذلك لأن أناسا أمثالك يخبرونهم بذلك".

وضغط أوريلي على أوباما لتوضيح لماذا لم يعزل وزيرة الصحة كاثلين سيبليوس بعد فشل تشغيل الموقع الإلكتروني المستخدم لتسجيل الناس في برنامج الرعاية الصحية الجديد المعروف باسم (اوباماكير) أثناء إطلاقه في أكتوبر.

وقال أوباما "أولويتي الرئيسية الآن هو ضمان أن البرنامج يصل إلى الشعب الأمريكي".

وأضاف أن التسجيل في الرعاية الصحية "تأخر بحوالي شهر" عن التوقعات بسبب المشاكل المبكرة.

وقال: "أعدك أننا سنحاسب أي مسئول كان".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]