"المهندسين": انتخابات النقابة ستشهد أول تجربة للتصويت الإلكتروني في مصر

2-2-2014 | 12:31

نقابة المهندسين

 

بوابة الأهرام

أكد المهندس معتز الحفناوي، القائم بأعمال أمين عام نقابة المهندسين، أن اللجنة تعمل علي ألا تعطل مصالح المهندسين، وذلك رغم انشغالها بالإعداد للانتخابات القادمة، حيث إن سحب الثقة جاء على مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية والشعب.


وأضاف أن القرار جاء بتجميد أنشطة بعض اللجان وحل أخرى وإعادة تشكيلها، موضحًا أن لجنه الحكماء برئاسة الدكتور مهندس فاروق إسماعيل قامت بتشكيل لجان مصغرة في كل نقابة فرعية لتسيير أعمال المهندسين، وذلك رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهتها اللجنة مع بعض النقابات.

وأضاف القائم بأعمال الأمين العام، في تصريح له اليوم، أنه عند حضور اللجنة لاستلام النقابة لم تجد أيًا من أعضاء مجلس النقابة، وذلك لتسليم المستندات، لذلك تم التسليم بين اللجنة والهيكل الإداري للنقابة.

وأوضح أن النقابة سوف تشهد انتخابات نزيهة ولأول مرة وسوف تتم بالتصويت الإلكتروني، على أن تستغرق عملية التصويت حوالي ثلاث دقائق ليسهل علي المهندس الاختيار تلك الانتخابات سوف تؤكد أن شباب مصر يستطيعون أن يحققوا ذلك، مشددًا علي ضرورة مشاركة الشباب بإيجابية شديدة كمرشحين ومنتخبين أو كمراقبين في الانتخابات.

ودعا المهندس معتز الحفناوي، جموع المهندسين إلى تحديث بياناتهم النقابية، وذلك خلال الشهرين القادمين، موضحًا أن عملية تحديث البيانات سوف تساعد في إحكام السيطرة على حالات التزوير، موضحًا أن الانتخابات القادمة سوف تكون تحت إشراف قضائي كامل، ولن يعطى للمهندس حق التصويت إلا بوجوده داخل المقار الانتخابية.

وعن شروط التقدم للترشح، قال المهندس معتز الحفناوي، أن يكون المرشح مقيدًا بالنقابة، مسددًا للرسوم وألا يكون قد صدر ضده أي أحكام قضائية، وأن يكون ضمن الفئات العمرية التي لها حق الترشح سواء فوق الـ 15 عامًا خبرة أو أقل من ذلك، وذلك وفق قانون ولائحة نقابة المهندسين، مضيفًا أن الفترة القادمة من عمر النقابة سوف تعبر عن مصالح المهندسين وتعمل بعيدًا عن السياسة وإقصاء المهندسين.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]