"الحرة للتغيير": بيان الجيش حسم موقف السيسي وانحاز لإرادة الجماهير.. وعلى الدولة الإفراج عن معتقلي الثورة

27-1-2014 | 22:38

الحرة للتغيير السلمى

 

هبة عبدالستار

أكد عصام الشريف، منسق الجبهة الحرة للتغيير السلمى، أن بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة الصادر مساء اليوم الإثنين يحمل إشارة واضحة لحسم موقف المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، من الترشح للانتخابات، وأنه يحمل قدرا كبيراً من المصداقية.


وأضاف الشريف فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" أن البيان يعبر عن انحيازه للجماهير ورغبتها التى عبرت عنها فى ميدان التحرير فى ذكرى ثورة 25 يناير، مضيفا "نحترم إرادة الجماهير وإن كنا نأمل ألا تزج المؤسسة العسكرية نفسها فى معترك السياسة ويكون لها مرشح واضح بهذا الشكل".

وأعرب منسق الجبهة الحرة للتغيير السلمى عن تخوفه من عزوف الشباب عن المشاركة فى انتخابات الرئاسة كما حدث مع الاستفتاء على الدستور بسبب تصاعد حملات القمع والاعتقال الممنهجة ضد شباب ورموز ثورة 25 يناير، مضيفا "الشباب متخوف مما يحدث، فرموز الثورة وشبابها خلف القضبان بداية من أحمد ماهر وأحمد دومة وانتهاء بخالد السيد وناجى كامل، وعلى الدولة أن توضح موقفها من تلك الاعتقالات وتفرج عنهم فورا".

وأكد أن الجبهة لم تحسم أمرها بعد من دعم مرشح رئاسي بعينه وأنها تنتظر إغلاق باب الترشح للمفاضلة بين المرشحين وفقاً لبرامجهم الانتخابية وما سيقدمونه لتحقيق مطالب الثورة.

كما أكد عدم مشاركة الجبهة فى أى فعاليات غدا فى ذكرى جمعة الغضب 28 يناير أو فى ذكرى التنحى حقناً للدماء المصرية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]