الشرطة تلقي القبض على 80 من "إخوان" القليوبية بتهمة التعدي على القوات وخرق قانون التظاهر

26-1-2014 | 13:10

صورة ارشيفية

 

أ ش أ

ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية، القبض على 18 شخصًا من المنتمين لجماعة " الإخوان المسلمون"، في بنها وشبرا الخيمة و الخانكة ، لاتهامهم بتنظيم مظاهرات دون إخطار مسبق والاعتداء على رجال الشرطة والمواطنين خلال مسيرة لهم بقرية بطا ب بنها .


وتلقى اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مفتش الأمن العام بضبط 18 من المنتمين لجماعة " الإخوان المسلمون" لخرق قانون التظاهر والتعدى على المواطنين وإثارة الذعر خلال ذكرى ثورة 25 يناير.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين نظموا مسيرات للتحريض ضد الجيش و الشرطة أمام مسجد التقوى بشبرا الخيمة وقرية بطا ب بنها وأبوزعبل ب الخانكة ، وعندما انتقلت قوات الشرطة إلى مكان التظاهرات لفضها رشق المتظاهرون القوات بالحجارة وزجاجات المولوتوف، ورددوا الهتافات المعادية للشرطة، فتم تفريقهم بعد مطاردتهم وحدثت الاشتباكات التى استخدمت فيها قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع وتم القبض على 18 شخصًا من المشاركين فى التظاهرات وبحوزتهم منشورات تدعو للعنف وألعاب نارية.

وأحيل المتهمون للنيابات المختصة التي تولت التحقيق بإشراف المستشارين محمد عبد الشافي المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، ومؤمن سالمان المحامى العام لنيابات شمال القليوبية، والتى أمرت بحجز المتهمين وطلب تحريات الأمن الوطني.

الأكثر قراءة

[x]