عون يهنئ الشعب المصري على إقرار الدستور الجديد

21-1-2014 | 19:52

ميشال عون

 

أ ش أ

توجه رئيس التيار الوطني اللبناني الحر النائب ميشال عون ، بال تهنئة إلى الشعب ال مصر ي وإلى الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع على إقرار الدستور الجديد.


وأكد عون- في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء- أن إقرار الدستور الجديد يبشر بدولة مدنية عادلة وحديثة، مبديًا أسفه لسحب دعوة إيران إلى مؤتمر "جنيف 2" محذرًا من أن ذلك سيترتب عليه نتائج خطيرة.

وطالب القوى الأمنية اللبنانية مكافحة الإرهاب بأصوله وليس بعد وصوله وإطفاء النار في مدينة طرابلس وليس إدارة النار.

وحول تشكيل الحكومة الجديدة، اعتبر أن هناك أمورًا غير طبيعية تحدث وأن هناك ضربا للميثاقية بتأليف الحكومة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه لم يستشر حتى الآن، لكنه أكد في الوقت ذاته أنه يعمل لتأليف حكومة وحدة وطنية يتمثل فيها الجميع.

كما اعتبر أن الحكومة الجديدة يمكنها مع المواقف الإيجابية أن تؤسس لمرحلة جديدة من الحوار والتفاهمات لتأمين الاستقرار وتمهد الطريق لانتخابات الرئاسة.

ونبه إلى أنه يمكنه التضحية بالكثير إلا بمن يمثل ويمكنه التنازل ولكن دون الوصول إلى إلغاء الذات والدور رافضًا النيل السياسي من تياره.

ووصف الحكومة بأنها السلطة التنفيذية التي تتمثل فيها الطوائف على قواعد الميثاق رافضاالتنازل عن حسن التمثيل المسيحي وعن التنازل عن حق كل فريق بتمسية وزرائه بالحكومة.

وأعرب عن أمله في الاستمرار بالمسار الإيجابي في تشكيل الحكومة وعدم تضييع الفرصة القائمة لصالح مصالح ضيقة تهدف إلى عزل أي فريق.

الأكثر قراءة

[x]