وزير الصناعة يبحث إنشاء خط ملاحى مباشر مع إيطاليا لتسهيل حركة التجارة بين البلدين

20-1-2014 | 16:07

وزير الصناعة

 

بوابة الأهرام

أكد منير فخرى عبد النور، وزير التجارة و الصناعة ، ضرورة تشكيل لجان حكومية مصرية إيطالية مشتركة تعمل على المستوى الثنائى لمتابعة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتسوية المشكلات التى قد تنشأ بين البلدين فى المجالات التجارية.


وأشار عبد النور، إلى أهمية دراسة إنشاء خط ملاحى مباشر يربط مصر بإيطاليا، لتسهيل حركة التبادل التجارى بين البلدين، بما يسهم فى زيادة تدفق السلع المصرية للأسواق الإيطالية والسلع الإيطالية للسوق المصرية.

وقال:"إن الحكومة تقوم حاليا بتهيئة جميع الظروف لتحسين المناخ الاستثمارى بمصر ومواجهة كل المشكلات التى تعوق الاستثمارات الإيطالية وغيرها، والتى تتضمن مشكلات متعلقة بالبنية التحتية ووسائل النقل والطاقة وغيرها.

جاء ذلك خلال اجتماع ال وزير مع ميكيلى فلانسيزا، السكرتير العام لوزارة الخارجية الإيطالية، حيث تم استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومستقبل التعاون الاقتصادى المشترك وإمكانيات زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وإيطاليا خلال المرحلة المقبلة، كما استعرض الجانبان آخر المستجدات على الصعيدين السياسى والاقتصادى، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء موريتسيو ماسارى، سفير إيطاليا بالقاهرة، ومحمد داوود، رئيس جهاز التمثيل التجارى المصرى.

مادة إعلانية

[x]