||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex العليا للانتخابات : عقوبة التصويت مرتين أصبحت جناية..وتسفير القضاة للأماكن النائية بطائرات الجيش - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"العليا للانتخابات": عقوبة التصويت مرتين أصبحت جناية..وتسفير القضاة للأماكن النائية بطائرات الجيش

13-1-2014 | 14:57

العليا للانتخابات

 

دينا مصطفى

قال المستشار هشام مختار، عضو الأمانة العامة اللجنة العليا للانتخابات، إن الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، قام بتشديد عقوبة التصويت مرتين إلى السجن بدلا من الحبس، وأنه بهذا التعديل أصبح الوصف لهذا الفعل جناية بدلا من جنحة، وسيتم معاقبة الشروع فيه وليس بالضرورة ارتكابه وفقا للمادة 46 من قانون العقوبات.

أوضح مختار- في مؤتمر صحفي للجنة العليا للانتخابات اليوم الاثنين بمقر الهيئة العامة للاستعلامات -أن جميع القضاة سيشرفون على الاستفتاء فيما عدا الحاصلين على عقوبات أو الخاضعين للتحقيق، مشيرًا إلى أنه تم تسفير القضاة المشرفين في مناطق نائية عبر طائرات القوات المسلحة وتم طباعة الأوراق وتسليمها للمحافظات.

كما أكد أن بعض اللجان بالقاهرة والجيزة استحدثت فكرة القارىء الالكتروني لبطاقة الرقم القومي وسيتم تجريبه في 41 لجنة ويتم التوسع به خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، والجهاز مخزن عليه قاعدة بيانات هذه اللجنة لإعدام فرصة التصويت المزدوج ويسهم في تسهيل معرفة مشاركة الشرائح العمرية والمرأة.