||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بالصور.. طلعت عبد القوى بندوة بطنطا: الدستور أعطى الحق فى سحب الثقة من رئيس الجمهورية ومحاسبته - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بالصور.. طلعت عبد القوى بندوة بطنطا: الدستور أعطى الحق فى سحب الثقة من رئيس الجمهورية ومحاسبته

11-1-2014 | 15:27

دوة بطنطا

 

الغربية – محمد مبروك

أكد الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو لجنة الخمسين أن الدستور أعطى الحق فى سحب الثقة من رئيس الجمهورية ومحاسبته لافتاأن الدستور أعطى الحق أن يكون منصب المحافظ بالاختيار أو بالانتخاب.

جاء ذلك فى الندوة التى عقدها نادى طنطا الرياضى اليوم السبت تحت عنوان "بالدستور نبنى مصر" بحضور الدكتور حسام المساح ممثل المعاقين والمحاسب فائز عريبى رئيس نادى طنطا.

ولفت "عبدالقوي" أن لجنة الخمسين كان يمثل بها ثلاثة من الأزهر وثلاثة من الكنائس واتحاد النقابات المهنية 4 والاتحاد التعاونى وعمال مصر وممثلين للمصريين بالخارج أى أن اللجنة كانت تمثل 50 من خيرتها.

وأضاف "عبد القوى" أن المواد الخلافية كانت تحل بالتوافق بنسبة 75% وأن اللجنة تم تقسيمها إلى 5 لجان داخلية مؤكدا أن الدستور منع التنازل عن أى شبر فى أرض مصر حتى ولو رئيس الجمهورية كما أعطى للمرأة مميزات لم تعط من قبل فالمادة 11 تضمن المساواة مع الرجل من جميع الحقوق والواجبات.

وأوضح "عبد القوى" أن مادة 18 أكدت على أن الصحة حق لكل مواطن وأن الدولة تلتزم بتأمين صحى لكل المواطنين "الفلاحين - والبائعين " ولكل الأمراض علاوة على تحسين أحوال الاطباء وأن أى منشأة صحية لا تقبل علاج أى طارىء تحاسب قانونيا.