بالصور.. "الفراعنة الصغار" يحشدون الجمهور في حفلهم الأول.. ومشاركة مميزة لـ "تاكي" و"مشروع هيب هوب"

11-1-2014 | 12:37

الفراعنة الصغار

 

سارة نعمة الله

مزيج يجمع بين أغانى الراب ونجومه الذين كانوا أصحاب الفضل في تأسيسه.. وفرق ترقص "الهيب هوب" وسط إبهار من الحضور.. وزحام من فئات عمرية شابة تركت امتحانات النصف عام وجاءوا ليستمتعوا بهذا المهرجان المصغر.. ذلك هو الوصف الأقرب لحفل فريق "الفراعنة الصغار" أو "young pharos"، والذين أحيوا أولى حفلاتهم ليلة أمس بساقية الصاوى بالزمالك، وسط حشد جماهيري يجمع بين فئات عمرية مختلفة جاءوا خصيصًا ليشاهدوا الفريق الذى نال أعلى نسبة تصويت وإعجاب منهم خلال مشاركتهم في الموسم الأول من برنامج "اكس فاكتور".


لم يتوقف الفريق عن حد تقديمه لأغانى الراب التى اعتاد على تقديمها، وجمع فيها بين ألحان بعض الأغانى الأجنبية موظفًا عليها كلمات عربية يقومون بتأليفها، ولكنهم جعلوا من حفلهم ما يشبه المهرجان الصغير، حيث نظموا مجموعة من الفقرات المختلفة خلال وصلتهم الغنائية التى امتدت على مدار ساعة ونصف.

من بين الفرق التى شاركت في الحفل، "مشروع هيب هوب" والذين اشتهروا بأغنيتهم "الضحك عملة نادرة" حيث قاموا بتقديم 3 أغان، إضافة إلى إحدى الفرق التى قدمت فقرة راقصة للهيب هوب، وبدر عضو فريق "مرايا" إحدى الفرق التى شاركت معهم أيضًا ضمن برنامج "اكس فاكتور".

وكان الحضور الأبرز لنجم الراب الأول في مصر "تاكى" صاحب الأغنية الشهيرة "أمي مسافرة" حيث قدم مجموعة من الأغانى كان من بينها "مدرسة الحياة" وهى الديو الشهير الذى قدمه مع المطرب أحمد عدوية، موجهًا الشكر هو وغيره من الفرق التى شاركت بالحفل لفريق "الفراعنة الصغار" لدعوتهم ليكونوا ضمن ضيوف شرف الحفل.

لم يخلو حفل "الفراعنة الصغار" من القفشات الكوميدية، كان في مقدمتها أحد الحضور الذى نادى بأعلى صوته على مطربة الفريق وقال لها "تتجوزينى يا شهد"، في حين وجهت هى نداء إلى أهلها قرب نهاية الحفل، داعية لهم بالوقوف وتشجيعها حيث قالت: "يا أهلى ياللى هناك.. عيب قوى كده تبقوا جايين أول حفلاتى وقاعدين".

وخلال الحفل، اعتذر الفريق من الحضور خصوصًا الشباب أصاحب الفئات العمرية الأصغر، والذى مثل حشدًا جماهيريًا وذلك بسبب إقامتهم الحفل في موعد امتحانات نصف العام، مؤكدين أنهم سيراعوا ذلك في ما بعد خلال حفلتهم المقبلة.

وكانت مفاجأة الفريق تقديمهم للون الشعبي خلال الحفل، حيث تغنوا بأغنية "وبحب الناس الرايقة" التى غيروا في كلماتها، إضافة إلى أغان أخرى أظهر الفريق من خلالها تفوقه في تأليف كلمات تسخر من واقعنا السياسي والاجتماعى.

لفراعنة الصغار


لفراعنة الصغار


لفراعنة الصغار