Close ad

بعد انفراد "بوابة الأهرام" بنشر أسماء المعينين.. "التعليم" تجيب عن تساؤلات المعلمين المستبعدين من التثبيت

10-1-2014 | 19:3189123

بعد انفراد "بوابة الأهرام" بنشر أسماء المعينين.. "التعليم" تجيب عن تساؤلات المعلمين المستبعدين من التثبيت

أحمد حافظ
10-1-2014 | 19:3189123
10-1-2014 | 19:3189123طباعة

الدكتور محمود أبو النصر وزير التعليم

تلقت "بوابة الأهرام" تساؤلات عدة، على انفرادها الذي نشرته بالأمس، وتضمن كشفا بأسماء 75 ألف معلم، تقرر تثبيتهم خلال شهر يناير الجاري. وانطلاقا من مبادئ "بوابة الأهرام" بأن يتم الرد على أية استفسارات أو تساؤلات ترد إليها، فإنها عرضت هذه الأسئلة على الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم، والدكتور طارق الحصري، مستشار الوزير للتطوير الإداري، للرد عليها.

وكان أكثر سؤال تلقته "بوابة الأهرام": أنه تم نشر أسماء الـ75 ألف معلم في 17 محافظة فقط، إذن أين الـ10 محافظات الأخرى؟ وهنا كان رد الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتلعيم، بأن الوزارة أرسلت مخاطبات إلى جميع المديريات التعليمية بالـ27 محافظة، لإرسال كشوف بأسماء المعلمين المتعاقدين غير المسكنين على وظيفة معلم مساعد، وأن 17 محافظة فقط هي من أرسلت هذه الكشوف، أما الـ10 محافظات الأخرى، لم تصل أسماؤها إلى الوزارة، لأن مديري المديريات في هذه المحافظات قالوا إنه لا يوجد بها مشكلة معلم متعاقد غير مسكن على وظيفة معلم مساعد تمهيدا للتثبيت.

وبخصوص المحافظات التي لا توجد بها هذه المشكلة، فإنها جاءت كالتالي: الإسكندرية، السويس، الوادي الجديد، كفر الشيخ، الأقصر، الفيوم، جنوب سيناء، سوهاج، مطروح، الإسماعيلية.
وكان السؤال الثاني: لماذا تم استبعاد بعض الأسماء رغم أن الشروط تنطبق عليهم.. وهناك زملاء لهم يعرفونهم بالاسم تم نشر أسمائهم ضمن المقرر تثبيتهم؟. وهنا كان الرد: أن الوزارة لم تستبعد اسما واحدا ورد إليها من أي مديرية تعليمية، بل كان يتم إعادة أسماء بعينها إلى محافظاتهم، ونقول لمدير المديرية: فلان وفلان غير مستوفين لشروط التثبيت".

وكان السؤال الثالث: أين باقي أسماء محافظة الدقهلية؟ وهنا كان الرد: تم إضافة 4900 اسم معلم أخيرا من محافظة الدقهلية، ضمن المدرجين في قائمة المقرر تثبيتهم، لكن لم يتم وضعهم في القائمة التي نشرتها "بوابة الأهرام" لأن أسماءهم وصلت متأخرة إلى الوزارة، وسيتم نشر قائمة بأسمائهم في وقت لاحق.

وكان السؤال الرابع: أين معلمو محو الأمية وتعليم الكبار؟ وهنا كان الرد: تم اختيار 4700 معلم في هذا التخصص، لم يتم نشر أسمائهم بعد، وسيتم توزيعهم على المحافظات خلال الشهر الجاري، للحاق بزملائهم في التثبيت.

وكان السؤال الخامس موجها لـ"بوابة الأهرام" نفسها.. ويتعلق بسقوط بعض الأسماء لم يتم نشرها في قائمة الـ75 ألف اسم مثل محافظة المنيا، حيث قال بعض المعلمين إنه تم نشر 2000 اسم فقط من بين 2999 اسما.. وهنا تؤكد "بوابة الأهرام" أن هناك أكثر من صفحة في بعض ملفات الـ"إكسل" المنشور بها أسماء المعلمين.

وعلى سبيل المثال: فإن ملف الـ"إكسل" الخاص بتعاقدات الشرقية به نحو 20 صفحة أخري بداخله، ويمكن الوصول إلى هذه الصفحات من أسفل "أول صفحة يمكن فتحها".. وباقي الصفحات الخاصة ببعض المحافظات بها نفس الأمر.

ويمكن الإطلاع على أسماء الذين تقرر تثبيتهم من خلال الرابط التالي:

بعد انفراد "بوابة الأهرام" بنشر أسماء المعينين.. "التعليم" تجيب عن تساؤلات المعلمين المستبعدين من التثبيت