Close ad

مصدر أمني ينفي مصرع أحد السجناء خنقًا بمركز شرطة طوخ

7-1-2014 | 18:28
مصدر أمني ينفي مصرع أحد السجناء خنقًا بمركز شرطة طوخمديرية أمن القليوبية
أ ش أ
نفى مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، ما تردد حول مصرع مسجون خنقًا بسبب كثافة الأدخنة والحرائق بحجز مركز شرطة طوخ, إثر قيام عدد من السجناء بإشعال النيران فى البطاطين ومتعلقاتهم أثناء محاولة الهروب الجماعي لعدد 130 مسجونا داخل حجز المركز.
موضوعات مقترحة


وأشار المصدر إلى أن الأحداث بدأت خلال نشوب مشاجرة بين أحد السجناء ويدعى محمد فتحى سالم، المتهم فى قضية سرقة، والمدعو سامح بيومي شحاتة، المتهم في قضية سرقة بالإكراه مما أدى إلى إصابة الأخير.

وأكد المصدر أن عددًا من المسجونين استغلوا المشاجرة، وزيارة أقاربهم لهم وقاموا بإثارة الشغب، وتحريض المساجين على الهرب وإحداث حالة من الهياج واشعلوا النيران في البطاطين داخل الحجز، وقطع التيار الكهربائي، والطرق على الأبواب للاستغاثه بأقاربهم لمساعداتهم من الخارج وفتح الأبواب لإنقاذهم والهرب.

وأضاف أن قوات أمن القليوبية والأمن المركزي استطاعت السيطرة علي الموقف وقامت بإطفاء النيران ونقل المساجين تحت حراسة أمنية مشددة إلى السجون العمومية المختلفة.

من ناحية أخرى، استمعت النيابة لبعض المسجونين المتورطين في الواقعة والذين أكدوا في أقوالهم سوء حالتهم داخل الحجز، مطالبين بعرضهم علي المستشفي, وأفادوا أن حالتهم الصحية سيئة حيث قررت النيابة عرضهم علي المستشفي غدا تحت حراسة أمنية مشددة لبيان حالتهم الصحية.

وكانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد نجحت فى إحباط محاولة هروب 130 سجينًا بمركز شرطة طوخ بعد قيامهم بإثارة الشغب والهروب من القسم مساء أمس، وحرق الغرف وتكسير الأبواب والأقفال وشفاطات الهواء، وقطع التيار الكهربائي بعد الاستعانة بأقاربهم لمساعدتهم من الخارج على الهرب والتعدي على ضباط وأفراد القسم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة