حبس 15 متهمًا جديدًا من أنصار الإخوان لتورطهم في اشتباكات العمرانية الجمعة الماضي

6-1-2014 | 18:52

صورة ارشيفية

 

علاء عبد الحسيب

قررت نيابة العمرانية، برئاسة أحمد المغازي، اليوم الإثنين، حبس 15 متهمًا جديدًا من أنصار جماعة الإخوان 15 يومًا علي ذمة التحقيقات، وذلك لتورطهم في الاشتباكات وأعمال العنف التي شهدتها منطقة العمرانية ، وأعلى الطريق الدائري بالمنطقة، والتي أسفرت عن حرق سيارة نائب مأمور القسم.


كانت النيابة قد أمرت باحتجاز المتهمين لحين ورود تحريات الأمن الوطني حول اشتراكهم في الأحداث من عدمه، وقد تسلمت النيابة مذكرة التحريات تثبت تورط 10 متهمين منهم من سكان دائرة قسم العمرانية في الأحداث، و5 آخرين من سكان منطقة الطالبية.

وقد واجهت النيابة المتهمين بتهم، الانضمام إلي عصابة إرهابية تهدف إلي تكدير السلم العام والتعدي علي السلطات العامة، وقطع الطريق العام وإثارة العنف والفوضي في البلاد.

فيما أنكر المتهمون جميع التهم المنسوبة إليهم، وأقروا أنهم كانوا بجوار الأحداث فقط، ولم يرتكبوا أي أعمال عنف في منطقتى الطالبية والعمرانية.

يذكر أن منطقتي العمرانية والطالبية قد شهدتا أعمال عنف من قبل أنصار جماعة الإخوان، وأسفرت عن إحراق سيارة أمن مركزي، وسرقة مهام شرطية متمثلة في دروع واقية وخوذ شرطية كانت داخل سيارة الأمن المركزي، وعندما توجهت قوة من رجال الأمن لفض التظاهرات وأعمال العنف قام المتظاهرون بالتعدى علي سيارة نائب مأمور قسم العمرانية، ورشقوه بالحجارة وأحرقوا سيارة الشرطة التي كان يستقلها.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]