[x]

صحافة

جدل بعد تناول "نشرة أخبار الفراخ" للدستور.. وطارق نور: الشخصيات الكارتونية يُباح لها ما لا يباح للعاديين

3-1-2014 | 09:23

نشرة أخبار الفراخ

بوابة الأهرام
بعد حالة الجدل التي أثارها البرنامج الساخر " نشرة أخبار الفراخ "، الذي تذيعه إحدى الفضائيات المصرية، شرح طارق نور، مالك قناة "القاهرة والناس"، لـCNN بالعربية، أسباب استخدام " الفراخ " في البرنامج التلفزيوني.


وقال نور، في تصريحاته للموقع، إن فكرة " نشرة أخبار الفراخ "، معروفة منذ تقديمها لأول مرة بشهر رمضان منذ عدة أعوام، وهما دجاجتان تعرفان بخفة الظل وقلة الحياء، تتحدثان في قضايا ساخنة بأسلوب ساخر من واقع المجتمع.

وأوضح نور أن "بعض السيدات مثلاً تخشى التحدث عن الأمور الخارجة أمام المجتمع، ويختلف عما تقوله بينها وبين صديقاتها، وهو ما تفعله السيدتان بجراءة في النشرة"، لافتاً إلى أن "الشخصيات الكارتونية يُباح لها ما لا يباح للأشخاص العاديين."

وكان عدد من أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" قد اعتبروا، في مشاركاتهم على شبكات التواصل الاجتماعي، أن ما تتناوله " نشرة أخبار الفراخ " الكارتونية، يُعد تأييداً لما وصفوه بـ" دستور الانقلاب."

إلا أن نور، وهو مالك أكبر وكالة إعلان بمصر، أكد أن "تناول الدجاجتين لقضية الدستور، خاص فقط بالتوقيت، خاصةً أنها قضية الساعة"، مع اقتراب موعد الاستفتاء على ال دستور يومي 14 و15 يناير الجاري.

وأشار إلى أنه "ربما في فترة أخرى، يتحدث البرنامج عن مجلس الشعب، أو بعض القضايا الأخرى.. فهما مذيعتان تعملان بمجال الإعلام".

وحول الترويج بـ"نعم للدستور" بنشرة "الدجاج"، أوضح قائلاً: "هناك قنوات وفضائيات كثيرة وإعلانات بالشوارع، وأيضاً سياسيون يروجون بنعم للدستور، فضلاً عن قطاعات كبيرة من الشعب المصري تعتزم التصويت بـنعم علي مواد الدستور، وهو أمر لا يخص بالضرورة سياسة القناة".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة