[x]

صحافة

بانفرادات "إم بي سي" وتغطية "النهار" وخطة "الحياة" وموسوعة "برج الإمارات".. الفضائيات تتنافس على جمهور "الكنبة"

31-12-2013 | 17:50

صورة ارشيفية

سيد محمود سلام
في الوقت الذي تحتفل فيه كل الأوساط بقدوم عام جديد، وتتحول الفنادق والأندية إلى ملتقى للنجوم ورجال الأعمال والجماهير، تدور منافسة حامية من نوع آخر على شاشات ال فضائيات المصرية والعربية على لقب من يقدم "الانفراد الأقوى والأغرب"، ومن سيكون حديث مواقع التواصل الاجتماعي.. إذ تراهن هذه القنوات على من يسمون فى عرف المشاهدة بـ"حزب الكنبة".


وفى قناة "إم بى سى مصر" يحاول الإعلامي شريف عامر الاحتفال بانتقاله للقناة ليقود مسيرة البرنامج الرئيسى "يحدث فى مصر" بطريقته الخاصة منفردًا بلقاءات حصرية مع النجم أحمد حلمي والطفلة نور عثمان التي لمعت فى برنامج المسابقات "آرب جوت تالنت" ويواصل انفراداته بنقل كواليس ما يحدث فى سجن العقرب شديد الحراسة.

أما قناة "النهار" فتنافس على "حزب الكنبة" وتبدأ يومها بحلقة خاصة من برنامج "لقمة هنية" ويستضيف خلالها الشيف علاء الشربينى الكابتن كريم حسن شحاتة، والكابتن وائل رياض، يتم فيها طبخ الأكلات وإعداد سفرة للضيوف وتقدم "النهار" الليلة فى المنافسة ليلة طربية تجمع مدحت صالح ووسط البلد وأحمد جمال.

ولأول مرة النجم الكوميدي محمد سعد على ال فضائيات في حوار خاص، وقد أعدت النهار خريطة دسمة تجمع ما بين الغناء والطرب والكوميديا وبرامج الفورمات العالمية، حيث تبدأ السهرة من خلال برنامج "آخر النهار" الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد ويستضيف خلاله كوكبة من نجوم الطرب القديم والحديث على مدار 3 ساعات تبدأ من 8 إلى 11 مساء.

وتجمع الحلقة أجيالا متعاقبة من المطربين بداية من نجم الطرب مدحت صالح مرورا بفرقة وسط البلد التي حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية وصولاً إلى النجم الصاعد بسرعة الصاروخ وصاحب الصوت الطربي أحمد جمال، وبمجرد انتهاء فقرة الغناء تبدأ القناة في بث حلقة خاصة ومميزة من برنامج "رقص النجوم" الذي نجح خلال فترة زمنية بسيطة في جذب شريحة كبيرة من الجمهور المصري والعربي، ويعقب هذه الحلقة مفاجأة من العيار الثقيل.

ويطل النجم الكوميدي محمد سعد في أول ظهور له على فضائية مصرية خاصة في حلقة خاصة مع الإعلامية بوسي شلبي في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، يتطرق خلالها إلى تفاصيل وأسرار حياته الشخصية والعملية ورأيه في الأوضاع السياسية.

أما قناة "الحياة " فتحاول المنافسة بشكل خاص بأن تعاقدت مع الإعلامي عمرو الليثي لتقديم برنامج توك شو يومي، كما قررت إدارة القناة إطلاق أكبر وأضخم برنامج توك شو فني اجتماعي سياسي يتناول حياة المصريين بطريقة جديدة ومختلفة عن باقي برامج التوك شو، تعلن عنه الليلة بعنوان: "مصر البيت الكبير" ويقدم على قناة "الحياة 2" والذي يعتبر بمثابة خمسة برامج لكنها داخل إطار برنامج واحد.

يضم البرنامج كوكبة من نجوم الفن والمجتمع وعلى رأسهم الفنان أشرف عبد الباقي وبشرى في أولى تجاربها في مجال التقديم، والإعلامية هبة الأباصيري ولأول مرة على شاشات ال فضائيات العربية الدكتورة شاهيناز النجار في أولى تجاربها في التقديم وبمجرد ظهورها من خلال البرومهات أثارت الكثير من الجدل وردود الأفعال.

ويعيد "البيت الكبير" برنامج "العلم والإيمان" من جديد ومن خلال العالم الدكتور سامح سعد، بالإضافة إلى عدد من النجوم والوجوه الإعلامية التي سيتم الإعلان عنها تباعاً.

كما قررت إدارة القناة عرض عدد من البرامج الجديدة مع بدايات العام الجديد وتغذية الشاشة بعدد من الوجوه الإعلامية والبرامج الترفيهية ذات الإنتاج الضخم وبأفكار جديدة لم تقدم من قبل.

واستطاعت القناة أن تعيد المسرح من جديد بعد غياب سنوات من خلال "تياترو مصر" الذي يقدمه أشرف عبد الباقي وعدد من الشباب والوجوه الجديدة، ولأول مرة على شاشات ال فضائيات العربية يتم تقديم عرض مسرحي جديد أسبوعياً.

وكل القنوات المصرية والعربية تحاول كسب أكبر نسبة مشاهدة، كل على طريقته، ففى الإمارات تحتفل القنوات بتغطية أهم وأكبر مشهد احتفالى من برج خليفة، حيث يتم الاحتفال بدخول البرج موسوعة جينس للأرقام القياسية بأكبر مهرجان للألعاب النارية.. بينما تحتفل القنوات اللبنانية بنقل احتفالات واستضافة نجوم الفن.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة