ننفرد بنشر قانون أول نقابة موحدة للفلاحين عقب انتهاء العدل من تشريعه.. و10 ملايين عضو تحت مظلتها

31-12-2013 | 08:08

‎فريد واصل ورضا الغرباوى

 

عصام بدوي

كشف المهندس فريد واصل نقيب الفلاحين والمنتجين الزراعيين، أنه تم الانتهاء من اعتماد مواد إنشاء أول نقابة مهنية موحدة للفلاحين على مستوي الجمهورية من قبل قطاع التشريع بوزارة العدل ، تحت مسمي "ال نقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين"، تمهيدًا لعرضه على مجلس الوزراء تمهيدًا لرفعه إلى رئيس الجمهورية وإقراره.


وقال واصل لـ" بوابة الأهرام ": إن مناقشة مواد ال قانون الموحد لل نقابة ، تم فى وجوده كوكيل عن مؤسسي ال نقابة مع المستشارين ال قانون يين لل نقابة ، الدكتور عبدالهادي مقبل، رئيس قسم التشريعات الاقتصادية بكلية حقوق طنطا، والدكتور محمد مهير العيادي المحامي بالنقض، كما حضر ممثلان عن الفلاحين، وهما رضا الغرباوي وأحمد جودة، فى وجود المستشارة أماني البغدادي ممثلة قطاع التشريع بوزارة العدل .

وقد حصلت " بوابة الأهرام " على نسخة من مواد ال قانون التى تقدر بـ 92 مادة، مدون عليها بعض الملاحظات التى قام بتعديلها القطاع التشريعي بوزارة العدل ، إضافة إلى استمارة عضوية ال نقابة .

وقال ممثل ال نقابة رضا الغرباوي، إنه اثناء اجتماع ممثلي الفلاحين مع المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية الأربعاء الماضي، فى جلسة الحوار المدني، تقدم بمذكرة للرئيس، شملت نسخة من مشروع ال قانون وموافقة وزارة الزراعة على مشروع ال قانون ، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية وعد ممثلي الفلاحين بإصدار قرار جمهوري بإنشاء نقابة الفلاحيين في أقرب وقت ممكن.

وكشف فريد واصل، أن التقدير المبدئي للمشتركين في ال نقابة يقدر بنحو 10 ملايين عضو، تقسم بمعدل 6 ملايين و400 ألف فلاح بمعدل 4 ملايين فلاح و400 ألف مزارع، ومليونين من حائزي الأراضي، والذين لا يعملون بمهنة الفلاحة، بينما يتم السماح بضم أسرة الفلاح من زوجة وأبناء لل نقابة ، طالما يمارسون مهنة الفلاحة، إضافة إلى مربي الدواجن والمواشي والأسماك، ليقارب العدد في النهاية نحو 10 ملايين عضو.

.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]