رئيس مجلس الادارة: أحمد السيد النجار رئيس التحرير التنفيذى: هشام يونس
بعد اعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية.. وزير التعليم يكشف طريقة التعامل مع نقابة المعلمين ومدارس الجماعة
أحمد حافظ
25-12-2013 | 19:01
خط اصغر
خط اكبر
5811
 
عدد القراءات
 
الدكتور محمود أبو النصر وزير التعليم
قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم- في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" إنه بعد صدور قرار من مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، باعتبار جماعة الإخوان، إرهابية، فإن وزارة التضامن الاجتماعي، ستتعامل مع نقابة المعلمين، وفقًا لهذا القرار خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن هناك شخصيات عدة في مجلس نقابة المعلمين، تنتمي لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين، الأمر الذي دفع قطاعًا عريضًا من المعلمين خلال الفترة الماضية، للمطالبة بحل النقابة، بعد سيطرة الإخوان عليها، بحسب قولهم.

وأفاد الوزير بأن نقابة المعلمين لا تتبع وزارة التعليم بطريقة مباشرة، لكن في المقابل فإن وزارة التضامن باتت هي المسئولة عنها، بخاصة بعد صدور هذا القرار من مجلس الوزراء، وقال بالنص: "التضامن الاجتماعي هتشتغل على النقابة الفترة الجاية".

وبخصوص مدارس الإخوان التي يمتلكها منتمون لجماعة الإخوان المسلمين، فكريًا وتنظيميًا، قال وزير التعليم إن وزارة التضامن الاجتماعي ستتحفظ على جميعات المدارس التي تنتمي لجماعة الإخوان، لكن سيتم ذلك عقب صدور أسماء هذه المدارس من اللجنة المشكلة بقرار من رئيس الوزراء.

وقال الوزير إن البيان الصادر عن مجلس الوزراء واضح وصريح، بإعلان الجماعة إرهابية، وتوقيع العقوبات المقررة قانونًا على من ينضم إلى الجماعة أو التنظيم واستمر عضوًا في الجماعة أو التنظيم بعد صدور هذا البيان.

رابط دائم:
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأربعاء 23 جمادي الآخرة 1435 هــ | 23 ابريل 2014
 

اعلانات