وزارة التعليم: القاهرة تحتل المركز الأول في مسابقة دفع "الجلة"

25-12-2013 | 18:11

وزارة التعليم

 

أحمد حافظ

قالت وزارة التربية والتعليم- في بيان صادر عنها قبل قليل- "إن محافظة القاهرة حصلت على المركزين الأول والثالث ومحافظة بني سويف على المركز الثاني، في دفع "الجلة"، وذلك خلال المرحلة الأولى من لقاء مشروع دوري القطاعات لطلاب المدارس الإعدادية الثانوية الرياضية بنين وبنات.

وذلك خلال المرحلة الأولى من لقاء مشروع دوري القطاعات لطلاب المدارس الإعدادية الثانوية الرياضية بنين وبنات، في ألعاب القوى وكرة القدم الخماسية وكرة السلة، وذلك في مدينة بشكشوك بمحافظة الفيوم.

وأضاف البيان أن عدد الطالبات المشاركات 18 طالبة، والطلاب المشاركون 30 طالبًا، وعدد المدربين المرافقين 24 مدربًا، والمشرفات المرافقات 3 مشرفات، والمشرفون المرافقون 5 مشرفين، وفقًا لما صرحت به الدكتورة علية ياسين مستشار التربية الرياضية والعسكرية.

وبالنسبة لمسابقة الـ100 متر جري حصلت محافظة الجيزة على المركزين الأول والثاني، والفيوم على المركز الثالث، وبالنسبة للوثب الطويل حصلت محافظة بني سويف على المركز الأول، والجيزة على المركز الثاني والقاهرة على المركز الثالث.

وأشارت إلى أن نتائج ألعاب القوى بنات تمثلت في: بالنسبة لمسابقتي دفع الجلة والـ100 متر جري حصلت محافظة الفيوم على المركزين الأول والثالث، وبني سويف على المركز الثاني.

وبالنسبة لمسابقة الوثب الطويل، حصلت محافظة الفيوم على المركز الأول ومحافظة القاهرة على المركز الثاني، ومحافظة بني سويف على المركز الثالث. وبالنسبة لكرة القدم الخماسي بنين حصلت محافظة القاهرة على المركز الأول، والقليوبية على المركز الثاني، والفيوم على المركز الثالث.

وبالنسبة لكرة القدم "الخماسي بنات" حصلت محافظة الفيوم على المركز الأول، وبني سويف على المركز الثاني، والقاهرة على المركز الثالث. أما عن كرة السلة بنين، فقد حصلت محافظة الجيزة على المركز الأول، والقليوبية على المركز الثاني، وبني سويف على المركز الثالث. وبالنسبة لكرة السلة بنات حصلت محافظة بني سويف على المركز الأول، والقاهرة على المركز الثاني، والفيوم على المركز الثالث.

وأوضحت مستشار التربية الرياضية أنه قد أقيم حفل ختامي بحضور ممثلي وزارة التربية والتعليم ووزارة الدولة لشئون الرياضة ومديرية الشباب والرياضة لإعلان النتائج وتم توزيع الهدايا العينية على الطلاب والمدربين والمشرفين بالنسبة للفرق الفائزة بالمركز الأول، كما تم تسليم الدرع العام للمحافظة الفائزة في سباقات ألعاب القوى. والجدير بالذكر أن عدد المحافظات المشاركة في المرحلة الأولى من مشروع دوري القطاعات خمسة محافظات هي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، بني سويف، الفيوم.