||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex موسى يبحث العلاقات المصرية ـ الهندية مع نائب وزير خارجية الهند لشئون الشرق الأوسط - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

موسى يبحث العلاقات "المصرية ـ الهندية" مع نائب وزير خارجية الهند لشئون الشرق الأوسط

23-12-2013 | 12:39

عمرو موسى

 

أ ش أ

استقبل عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستورن، أشوك كينتا، نائب وزير خارجية الهند لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يزور مصر حاليًا، تناولت المقابلة العلاقات المصرية الهندية وتطوراتها في السنوات الأخيرة والرؤية المستقبلية لها.

وأكد كينتا، لموسى اهتمام بلاده بدعم مصر في خطواتها الديمقراطية التي تتخذها وفق خريطة المستقبل، فضلًا عن الاهتمام السياسي بمحورية العلاقات مع مصر، وضرورة تنمية الشراكة معها على المستوى الثنائي والإقليمي.

وأكد موسى، أن دور مصر الإقليمي ينتظر عودتها لأنه لا توجد دولة أخرى غيرها تستطيع أن تحل محلها، والعرب لن يقبلوا بقائد غيرها، وشدد على أهمية العلاقات بين القاهرة ونيودلهي بصفة خاصة.

وقال: "إن التجارة الخارجية مع الهند تحتل المرتبة السابعة في العلاقات التجارية المصرية، كما تبلغ الاستثمارات الهندية 2.5 مليار دولار بمصر".

وتناولت المقابلة أيضًا قضية إتمام مشروع الدستور والوصول إلى توافق بين مختلف الأطراف وهو ما وصفه موسى، بانه كان مليئا بتحديات تفوق ما تعرض له في خلال عمله كسفير أو وزير خارجية أو أمين عام لجامعة الدول العربية.

وقد أعرب كينتا، عن تقدير الهند لما قام به موسى من عملية ديمقراطية حقيقية بهذه المدة الزمنية المحدودة، ووجه الدعوة "لموسى" لزيارة بلاده ولقاء عدد من المسئولين وصناع القرار بها .