Close ad

صدور أول صحيفة للثورة الليبية من بنغازي اليوم

24-2-2011 | 17:12
السلوم - أحمد نفادي
صدر صباح اليوم أول عدد لجريدة الثورة الليبية تحت اسم ليبيا ثورة 17 فبراير، وعليها صورة المجاهد الليبي الكبير عمر المختار.
موضوعات مقترحة

قام الثوار الليبيون بإصدار أول صحيفة ليبية صادرة متحدثة باسم 17 فبراير، حيث خاطبت الصحيفة في أول عددلها أهالي مدينة بنغازي والقطاع الشرقي والذي يضم طبرق ودرنة ومساعد البيضاء والمرج وايجدابيا.
كان هدف الجريدة في عددها الأول رفع الروح المعنوية لمواطني القطاع الشرقي بليبيا، وطمأنة الأهالي، وبث روح الانتماء حيث تناولت العناوين الرئيسية للجريدة "لنتحلي بروح الغيرة على الوطن"، كما تضمنت دعوة للمواطنين والشباب لتأمين وحماية المرافق والمنشآت، كما شددت الجريدة على دعوة لتجار الجملة والقطاعي حتى لا يرفعوا أسعار السلع الرئيسية والبضائع الضرورية.
وتضمنت الجريدة رسالة خاصة إلى الأهل في طرابلس لإعلامهم أنهم بخير في بنغازي والمدن الشرقية، كما تضمنت أيضًا آخر تطورات الوضع في طرابلس التي وصلت للثوار، وتضمنت الجريدة في صفحتها الخامسة صورا ملونة لدعم شباب الثورة المرابطين لحماية المؤسسات، وتأمين المرافق الحيوية وتأمين احتياجات المتظاهرين من المواد الأساسية.
تضمنت نفس الصفحة صورة لتجميع السلاح من المواطنين بواسطة رجال الجيش والصاعقة المنضمين للثورة، وتضمنت الصفحة الثانية لجريدة الثورة كاركاتير كبير الحجم للعقيد القذافي يتعرض صفعةعلى وجهه من أحد رجال الجيش الذي انضم للثورة الليبية.
وتضمنت الصفحة الثالثة تقريرا يصف خطاب القذافي ويتهكم منه تحت عنوان " لم يقل شيئاً : فقط أرانا كم هو مذعور"، وتضمن التقرير صورة كاركاتيرية للعقيد القذافي يقود طائرة حربية ويطلق الصواريخ تجاه أحد الثوار المسلح بسكين.
تضمنت الصفحة نفسها تهكما وسخرية من خطاب ابن القذافي سيف الإسلام بعنوان "لا تطمئن نحن بخير عارضًا فيها الرد كيف رد الليبيون"، عقب خطابه أمام محكمة شمال بنغازي رافعين الأحذية التي ألقوها على وجه عقب الانتهاء من خطابه على شاشة "البروجكتور" معتذرين للأحذية.
كانت الجريدة قد وضع عليها علم ليبيا ما قبل ثورة الفاتح والذي يتضمن ألون الأحمر والأسود والأخضر، وسعرت بنصف دينار ليبي.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: